علي الكيال: «الفساد» يقف عائقا أمام عودة الاستثمار

الإثنين، 30 يناير 2017 02:03 م
علي الكيال: «الفساد» يقف عائقا أمام عودة الاستثمار
الدكتور علي الكيال، عضو مجلس النواب
إسماعيل سلامه

أكد الدكتور علي الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن أكبر عائق يقف أمام عودة الاستثمار وإقامة المشروعات الاقتصادية العملاقة في مصر هو الفساد والبيرقرطية، مؤكدًا أن الفساد أصبح غول يلتهم الأخضر واليابس في مصر.

وقال الكيال، في بيان صحفي له اليوم الإثنين، إن دستور 2014 أوجب على الدولة مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، وهناك من القوانين ما يكفي لمحاربة الفساد، ولكن لابد من وجود إرادة حقيقة لكشف الفاسدين والضرب بيدي من حديد على كل بؤر الفساد الموجود في مصر.

وأشار عضو لجنة الصناعة إلى أن محاربة الفساد لن تبدأ بشكل حقيقي إلا بعد تفعيل دور مجلس النواب واستخدام أدوات المساءلة البرلمانية من استجواب وبيان عاجل وطلب إحاطة في مساءلة جميع أجهزة الدولة وعمل رقابة على مؤسسات الدولة، وعدم الاكتفاء فقط بالتقارير التي تأتي للمجلس.

وأضاف «الكيال» أن الفترة الأخيرة أعلن جهاز الرقابة الإدارية القبض على مستشار لوزير الصحة، ونائب لوزير المالية، ومدير مشتريات بمجلس الدولة بتهم فساد تفوق نصف مليار جنيه وهو ما يعني ان هناك من الفاسدين من له مناصب عليا في الدولة لابد من كشفهم وجعلهم عبرة لكل مسؤول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق