تقليل الوزن ومنع تساقط الشعر أهم فوائد فيتامين B7

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:05 ص
تقليل الوزن ومنع تساقط الشعر أهم فوائد فيتامين B7
تقليل الوزن ومنع تساقط الشعر أهم فوائد فيتامين B7

فيتامين B7 له العديد من الفوائد الصحية على العديد من أجهزة الجسم منها على القلب والجلد، وقد رصد بعض هذه الفوائد موقع Organic Facts:

1- تحسين عملية التمثيل الغذائى
فيتامين B7 يعتبر بمثابة حافز للسيطرة على العديد من تفاعلات عملية التمثيل الغذائى التى توفر الطاقة للجسم من خلال توفير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

2- الحفاظ على البشرة
فيتامين B7 هو عنصر أساسى للحفاظ على صحة الجلد والشعر، هذا الفيتامين يساعد على الحد من مشكلة انخفاض لون الجلد الذى قد يحدث بسبب التلوث وسوء الحالة الصحية.

وهذا الفيتامين مهم جداً لنمو الشعر، حيث تؤكد الدراسات أنه من أهم أعراض نقص فيتامين B7 فى الجسم هو تساقط الشعر والشعور بحكة فى فروة الرأس.

3- تقليل الوزن
فيتامين B7 يساعد على تقليل الدهون الزائدة فى الجسم البشرى والحفاظ على وزن صحى. وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل عام من قبل الأطباء بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B7.

4- الحماية من مشاكل القلب
فيتامين B7 يساعد فى خفض مستوى الكولسترول فى الجسم البشرى، فهو أحد الأسباب الرئيسية لأمراض كثيرة مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

5- الحفاظ على مستوى السكر فى الدم
يساعد هذا الفيتامين على تنظيم الإنسولين، كما أنه يقلل من مخاطر تذبذب مستويات السكر فى الدم، ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بمرض السكر بالحفاظ على مستويات هذا الفيتامين فى الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق