محافظ الإسكندرية يناقش إجراءات تسوية المديونية المستحقة لـ«نهضة مصر»

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:27 م
محافظ الإسكندرية يناقش إجراءات تسوية المديونية المستحقة لـ«نهضة مصر»
محافظ الإسكندرية يناقش إجراءات تسوية المديونية المستحقة لـ«ن
أحمد مرجان

اجتمع اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مع مجلس إدارة شركة «نهضة مصر» المكلفة بإدارة منظومة جمع ونقل المخلفات البيئية الصلبة من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة، للاتفاق على مجموعة من الإجراءات العاجلة التي سيتم اتخاذها لتسوية المديونية المستحقة للشركة لدى المحافظة والعمل على رفع مستوى المنظومة بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، وممثلي وزارة البيئة، وشركة «نهضة مصر»، وجميع الجهات المختصة.

أشار المحافظ، خلال الاجتماع، إلى أن الجهود المبذولة أسفرت عن تحسن ملموس في أداء المنظومة، مما دعا إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء على تمديد العقد الحالي المؤقت المبرم بين المحافظة والشركة لمدة 4 شهور بحد أقصى، لحين تطبيق المنظومة الجديد، وكلف بتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، وكافة الجهات المُختصة، لإنهاء جميع المشكلات القائمة وتسوية المديونية المستحقة خلال 72 ساعة لرفع تقريرها إلى رئاسة الوزراء لاعتمادها.

وأضاف فرحات، أن رئاسة الوزراء تولي اهتمامًا خاصًا بالإسكندرية خاصة منظومة النظافة والتحسن الكبير الملحوظ، مؤكدًا أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بالمنظومة ورفع كفاءتها.

وأشار إلى أن إنهاء كافة المشكلات القائمة سيُساهم في تحسن كبير وشراء معدات حديثة من سيارات وصناديق ومكابس آلية بتكنولوجيا حديثة تعمل كمقالب وسيطة آمنة صحيًا ولا تسبب أية أضرار بيئية، وتحديد زي رسمي للعاملين بالمنظومة، مما يعمل على رفع كفاءة المنظومة والنهوض بها.

كان محافظ الإسكندرية شارك، الأسبوع الماضي، في الاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة الموقف الحالي الخاص بإدارة منظومة المخلفات الصلبة، وملف النظافة بمحافظتي الإسكندرية والقاهرة، بحضور وزيري البيئة والتنمية المحلية، ومحافظ القاهرة.

واستعرض الملامح العامة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البيئية بالإسكندرية، والتي تتضمن الجمع السكني وإنشاء محطات وسيطة جديدة ومجمع للتدوير لإنتاج الوقود البديل والكهرباء يتم تنفيذها من خلال تحالف من عدة شركات، وهو ما يعد أول نموذج للإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية ويضمن العمل على استدامة المنظومة وحل مشكلة رفع القمامة بالكامل في المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة