محافظ الإسكندرية يلتقي أعضاء المجلس القومي للمرأة

الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:05 ص
محافظ الإسكندرية يلتقي أعضاء المجلس القومي للمرأة
مصطفي محمد

اجتمع اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، بأعضاء المجلس القومي للمرأة؛ لمناقشة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية، وعرض الرؤية المستقبلية للمجلس في المحافظة وتوطيد التعاون بين المحافظة والمجلس للمساهمة في تحسين أحوال المرأة بالثغر، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي، المقرر الفرع للمجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، وأعضاء المجلس القومي.

ورحب «فرحات» بأعضاء المجلس، مؤكدًا على دور المرأة في المشاركة بالحياة العامة، موضحًا أن إعلان عام 2017 بأنه «عام المرأة المصرية» هو تأكيدًا وتعظيمًا لهذا الدور الهام، مشيرًا إلى أهمية التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة.

وأكد المحافظ، أنه بالفعل يتم العمل على إيجاد مقر دائم للمجلس، مشيرًا إلى أن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق مؤخرًا على الطلب المقدم من فرع المجلس القومي للمرأة باﻹسكندرية بتخصيص قطعة أرض بمنطقة مرغم بمساحة حوالي 4800، ﻹقامة مصنع لتصنيع السجاد والكليم تعمل به نساء القرية، كما أكد على أننا نعمل على تفعيل دور قصور الثقافة ومراكز الشباب والرياضة في زيادة نشر الوعي بين الجميع.

ووافق المحافظ على عمل لقاء دوري للاجتماع مع المجلس القومي للمرأة لمناقشة كافة سبل الدعم والعمل على حل المشاكل التي يرصدها المجلس خلال حملات التوعية التي يقوم بها بالمناطق اﻷكثر احتياجا، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين المجلس القومي للمرأة والجهاز التنفيذي بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق