جامعة الفيوم تعقد ورشة عن مستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:02 م
جامعة الفيوم تعقد ورشة عن مستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه
هاني البنا

قال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، إن البحث العلمي يأتي على رأس أولويات إدارة الجامعة في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجامعات المصرية والأجنبية في مجالات البحث العلمي المختلفة.

وأكد خلال افتتاح ورشة عمل تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه بقاعة المؤتمرات، التي ينظمها مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية بالجامعة في الفترة من 1 وحتى 6 من الشهر الجاري، دعمه الكامل لكل المشروعات البحثية في مجالات الطاقة والمياه التي تتيح عرض آخر ما توصل إليه العلماء.

ولفت إلى ضرورة العمل على توصيات الورشة والاستفادة منها على الوجه الأمثل، ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد زغلول عميد كلية العلوم.

وأوضح الدكتور أحمد سعد مدير مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية، أن الورشة نُظمت بالتعاون وبتمويل من الأكاديمية العربية الألمانية للشباب.

تستمر ورشة العمل بمعامل مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا بتدريب 25 متدربًا من كليات العلوم والهندسة من مختلف الجامعة المصرية والعربية، مثل الأردن لتناقش القضايا المتعلقة بالمياه، والطاقة المتجددة مثل تحديد مصادر المياه، وكيفية إعادة استخدام المياه المستخدمة والاستفادة منها، وآلية تحويل مياه الشواطئ المالحة إلى مياه قابلة للاستخدام عن طريق التحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة