إطلاق مبادرة «دعم تأهيل ذوي الاحتياجات» بالمنيا

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:40 م
إطلاق مبادرة «دعم تأهيل ذوي الاحتياجات» بالمنيا
فريدة كساب

شهد عصام البديوي محافظ المنيا، صباح اليوم إطلاق مبادرة تشجيع شباب الجامعات لدعم انتقال شباب ذوي الاحتياجات الخاصة في صعيد مصر إلى مرحلة التوظيف من خلال التأهيل والتدريب، وتوفير فرص عمل، والذي نظمته جامعة دراية بالتعاون مع مؤسسة ابتسامة، وبدعم من السفارة الكندية بالقاهرة.

حضر إطلاق المبادرة، ماجدة إسماعيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامة، وغادة كابش مستشار السفارة الكندية لدعم المبادرات المحلية، والقنصل الكندي بالقاهرة، والدكتور عماد حمدي رئيس جامعة دراية.

أشاد المحافظ بالمبادرة ودورها في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال طلاب الجامعة، وقال إن ذلك سيكون نموذجًا يحتذي به لأبنائنا في جميع الجامعات لتشجيع إخوانهم من الشباب للانتقال لسوق العمل، وتوفير فرص لائقة.

ولفت إلى الدور المهم الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في هذا الإطار، إلى جانب جهود الدولة والجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص.

وتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلي حول انتقال الشباب من ذوي الإعاقة من مرحلة الدراسة إلى التوظيف كما تم استعرض تجربة نجاح لتوظيف شباب ذوي الإعاقة من أبناء محافظة المنيا والذين تم تعيينهم في أحد الفنادق الكبرى، وتأثير المبادرة بشكل إيجابي عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق