تأهيل العاملين في المناطق الصناعية على نشر الوعى البيئي

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:13 م
تأهيل العاملين في المناطق الصناعية على نشر الوعى البيئي
تأهيل العاملين في المناطق الصناعية على نشر الوعى البيئي

نفذت الإدارة العامة للتنمية البيئية بوزارة البيئة المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بتدريب المدربين وتأهيل العاملين بالمناطق الصناعية على نشر الوعى البيئي.

وقالت مدير عام الإدارة العامة للتنمية البيئية المهندسة إلهام رفعت، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذا البرنامج يأتي استكمالا لبرامج إعداد وتأهيل العاملين بمكاتب وإدارات شئون البيئة بالمناطق الصناعية، حيث تم تنفيذ البرنامج على عدد من العاملين بمدينة السادات بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتدريب، وذلك بمقر مركز البحوث الزراعية بالدقي.

وأضافت أن البرنامج التدريبي يهدف إلى إنشاء وحدات للإدارة البيئية بأنحاء مصر لتدريب المدربين وتأهيل العاملين بالمناطق الصناعية على الإدارة البيئية لأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية وعدم إهدارها وترشيد استخدامها لضمان حياة صحية سليمة بتلك المدن.

وأشارت إلى أن البرنامج يتناول التدريب على عدد من الموضوعات الخاصة بالإدارة البيئية والسلامة والصحة المهنية، منها تخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في قطاع الصناعة، ومعالجة الصرف الصناعي، بالإضافة إلى موضوعات حول التفتيش البيئي ورصد الملوثات البيئية، كما تضمن البرنامج موضوعات حول الإطار القانوني للحماية البيئية وتقييم المنشآت الصناعية وكيفية إدارة المخاطر والكوارث البيئية في المنشآت الصناعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق