قابيل: مصر حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع الدول الإفريقية

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:58 ص
قابيل: مصر حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع الدول الإفريقية
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع كافة الدول الإفريقية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر بدول القارة السمراء، لافتًا إلى أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في تحقيق الرفاهية لشعوب هذه الدول.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير في الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس أندية الليونز في إفريقيا - وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء - والذي يعقد لأول مرة بمصر في دورته الـ 22 تحت شعار "كل إفريقيا" بحضور رؤساء وأعضاء أندية الليونز في القارة السمراء إلى جانب رؤساء عدد من أندية الليونز من مختلف دول العالم.

وقال الوزير - وفقا لبيان للوزارة اليوم - إن هذا المؤتمر يعكس أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنسيق والتواصل المستمر بين دول القارة من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التنوع الاقتصادي والقدرات التي تتمتع بها الدول الإفريقية لجذب المزيد من الاستثمارات والتعاون الاقتصادي، ما سيكون له مردود عظيم على خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحقيق الرخاء للشعوب الإفريقية.

وأوضح أن مصر حريصة على توطيد علاقاتها مع شركاء التنمية في القارة الإفريقية لتحقيق التكامل مع جميع دول القارة، لافتًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الفعاليات لتعزيز علاقات مصر بشعوب القارة.

ومن جانبه أشاد بوب كورليو رئيس أندية الليونز العالمية، باستضافة مصر لهذا المؤتمر السنوي والذي يعقد في دورته الـ 22 بهدف تحسين الأوضاع المجتمعية للشعوب الإفريقية، لافتًا إلى أن أندية الليونز قدمت العديد من الخدمات للمجتمع المدني في العديد من الدول خاصة في المجالات الاجتماعية والصحية، وذلك لجميع الفئات العمرية وخاصة الأطفال.

وشهد حفل الافتتاح، إهداء الرئيس العالمي لجميع نوادي الليونز بوب كوليو علم الصداقة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ولوحة مرسومة عن السلام، كما شهد الحفل إطلاق وتدشين شعلة المئوية لنوادي الليونز بالعالم احتفالا بمرور100عام على إنشاءها لخدمة البشرية بالعالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق