«الجيزة»: الشركة المنفذة لأعمال المترو وراء انقطاع المياه

السبت، 04 فبراير 2017 12:10 م
«الجيزة»: الشركة المنفذة لأعمال المترو وراء انقطاع المياه
محمد الدالى محافظ الجيزة - صورة أرشيفية
ابراهيم الديب

أكد مصدر مطلع، بديوان عام محافظة الجيزة، أن اللواء محمد كمال الدالي، المحافظ، أصدر تعليمات مشددة لشركة مياه الشب والصرف الصحي بالجيزة، بسرعة إنهاء أعمال تحويل المرافق وعودة المياه سريعا إلى المواطنين.

وأضاف المصدر، لـ «صوت الأمة»، أنه تقرر توقيع غرامات كبيرة علي شركة «مختار إبراهيم» المعنية بتنفيذ أعمال تحويل المرافق، بسبب م اتعرضت له المحافظة من تأخر عودة المياه، بالإضافة إلى تضرر الخطوط الرئيسية للمياه نتيحة استعمال معدات ومواد غير صالحة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بزيارة إلى موقع حفر نقطة التحويل منذ 3 أشهر للتعرف على طبيعته وما يحتاجه من أعمال، وأغلقت مناطق دون إخطار المحافظة أو شركة المياه بتهالك الخطوط وحاجتها إلى معدات ومواد أكبر للانتهاء من تلك الأعمال.

وتابع أن الشركة المكلفة هي السبب وراء تلك الأزمة لما استخدمته من مواد انفجرت بمجرد تركيبها وتسببت في تفاقم الأزمة، لافتا أن تلك الأعمال مسئولية الشركة القابضة لمياه الشرب، ولا دخل للمحافظة فيها، وعلي الرغم من ذلك تابع المحافظ الأعمال حتي فجر الجمعة، للتأكد من سرعة إنهاء الأعمال.

واستدرك أن اللواء محمد كمال الدالي، المحافظ، وجه بتحميل الشركة المنفذة للأعمال بإعادة الشيء لأصله، وإعادة الرصف مرة أخرى والتنسيق مع شركة المياه لتحديد قيمة الخسائر وتوقيع غرامات بها علي الشركة المنفذة للأعمال.

ونوه المصدر، أن الشركة المنفذة للأعمال ادعت عدم دراستها للخريطة الحقيقية للشبكات ومعاينة مدى جودتها، إلا أنها اكتشفت أثناء الحفر تهالكها بنسبة كبيرة كما هو حال أغلب مساحة البنية التحتية للمحافظة وبالتالي فانها لاتتحمل تلك الأخطاء منفردة.

وكانت حالة من الغضب والاستياء الشديد، سادت بين أهالي الجيزة بسبب استمرار انقطاع المياه منذ صباح أول أمس الأربعاء، ومخالفة شركة مياه الجيزة لتعهداتها بعودة المياه أكثر من مرة، حيث أكدت في بيانها الأول على عودة المياه في الساعة 10 صباح أمس الخميس، واستمر انقطاع المياه لفترة تزيد عن 48 ساعة.

وكانت شركة مياه الشرب بالجيزة، قد أعلنت عن قطع المياه عن مناطق: (الوراق – جزيرة محمد ــ إمبابة ــ القومية العربية ــ شارع السودان ــ الدقي ــ العجوزة ــ المهندسين ــ الصحفيين ــ ميت عقبة ــ بشتيل ــ المنيرة الشرقية والغربية ــ أول فيصل والهرم ــ شارع 20 ــ حسن محمد ــ المطبعة ــ ترعة عبد العال 1 و2 ــ المشابك ــ أرض اللواء)، وذلك ابتداءً من الساعة 10 صباح أول أمس الأربعاء وحتى الساعة 10 صباح أمس الخميس، نظرًا لأعمال مترو الأنفاق بمنطقة المهندسين، وما تستلزمه من تحويل المرافق مع مسار مترو الأنفاق، مما سيترتب عليه تحويل خط مياه رئيسي قطر 1000م.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق