إيران تجري مناورات دفاعية بالصواريخ على خلفية التوتر مع «واشنطن»

السبت، 04 فبراير 2017 12:41 م
إيران تجري مناورات دفاعية بالصواريخ على خلفية التوتر مع «واشنطن»
مناورات دفاعية بالصواريخ على خلفية التوتر بين ايران وواشنطن - أرشيفية

انطلقت المرحلة الرئيسية لمناورات الدفاع الجوي للقوة الجو فضائية التابعة لقوات حرس الثورة الإيرانية بعنوان «المدافعين عن حريم الولاية» في منطقة سمنان العامة، وذلك في ضوء تصاعد التوترات السياسية مع الولايات المتحدة على خلفية إطلاق إيران لصاروخ باليستي.

وذكرت وكالة أنباء إرنا الإيرانية، اليوم السبت: أنه بعد خمسة أيام من المراحل التمهيدية، انطلقت فجر اليوم المرحلة الرئيسية لمناورات قيادة الدفاع الجوي للقوة الجو فضائية للحرس الثوري بهدف إبراز الاقتدار والوعي والجهوزية الدفاعية الشاملة.

وتقوم أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية المحلية الصنع وذات أبعاد وطرازات مختلفة، ومراكز القيادة والمراقبة والحرب الإلكترونية بأداء مهامها في المناورات.

وبدأت المرحلة الرئيسية للمناورات فجر اليوم، بعد 5 أيام من بدء المرحلة الأولية لمناورات قيادة الدفاع الجوي لقوات الجو فضائية التابعة للحرس الثوري تحت اسم "المدافعون عن سماء الولاية" بهدف استعراض الاقتدار واليقظة والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة أي تهديد بحسب الوكالة الإيرانية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضت أمس الجمعة، عقوبات على 25 فردا وكيانا إيرانيا مصعدة الضغط على الجمهورية الإسلامية فيما قالت إنها مجرد «خطوات أولية» وقالت إنها لن «تغض الطرف» بعد الآن على الأعمال العدائية لطهران.

كما توعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بعد أنشطتها العسكرية الأخيرة، معتبرا أنها «تلعب بالنار».

وقال ترامب في تغريدة نشرها حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أمس الجمعة، إن طهران «لا تقدر كم كان أوباما لطيفا معها، وأنا لست كذلك»، بينما رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تغريدة ترامب بتغريدة أخرى، قائلا إن إيران «لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية».

يشار إلى أن إيران واحدة من سبع دول أمر ترامب مؤخرا بمنع دخول مواطنيها بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق