تعرف على سبب خلافات وزير الصحة ونقيب الصيادلة

السبت، 04 فبراير 2017 02:23 م
تعرف على سبب خلافات وزير الصحة ونقيب الصيادلة
أحمد عماد الدين راضي، ونقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد
آية أشرف

كشف الدكتور جميل بقطر، عضو مجلس نقابة الصيادلة، عن سبب الخلاف الذي نشب بين وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، ونقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد قبيل ساعات من بدء الاجتماع الذي ضمهم منذ أيام لحل أزمة «التسعيرة الجديدة» للأدوية.

وقال بقطر، في تصريحات لـ«صوت الأمة»، إن مدير مكتب الوزير اتصل به ليؤكد أن موعد اجتماع الصيادلة مع وزير الصحة سيكون في الساعة 7:30 مساءً، عقب اجتماعه بشركات الأدوية في الساعة 6 مساءً، مضيفًا أنه فوجئ بالنقيب يتصل به ليؤكد له أن وزير الصحة اتصل به لعقد مقابلة شخصية معه قبل اللقاء الرسمي.

وأضاف، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن النقيب توجه للقاء وزير الصحة في نفس وقت اجتماعه بالشركات، مرجعًا السبب في هذا التخبط إلى أن يكون مدير مكتب وزير الصحة أخطأ في إبلاغ الموعد الحقيقي.

وقال إنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على تنفيذ اتفاقية المرتجعات بين الصيدليات والشركات، وذلك لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات دون شرط أو قيد، مضيفًا أنه تم الاتفاق على تطبيق نسبة هامش ربح 23% على الأدوية المحلية، و15% على الدواء المستورد.

وكانت نقابة الصيادلة، أصدرت بيانًا تؤكد فيه فشل اجتماع وزير الصحة مع وفد نقابة الصيادلة لعرض مطالبهم، والتي كان أبرزها المطالبة بالعودة إلى القرار رقم 200.

وأوضحت نقابة الصيادلة، أنه لم يتم التوصل لأي حلول بشأن هذه المطالب، مؤكدة أنه ظهر خلال الاجتماع تعمد وزير الصحة إرضاء شركات الأدوية على حساب الصيادلة بمخالفة القرارات الوزارية السابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة