7 توصيات في مؤتمر كفر الشيخ لتنمية المواهب الرياضية

الأحد، 05 فبراير 2017 11:04 ص
7 توصيات في مؤتمر كفر الشيخ لتنمية المواهب الرياضية
صورة من مؤتمر شباب كفر الشيخ
سمر القديرى‎

طالب الشباب المشارك في ورشة عمل الرياضة بمؤتمر شباب كفر الشيخ، بضرورة تنظيم قوافل رياضية برعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية التعليم والاتحادات الرياضية ونقابة المهن الرياضية، إلى القرى لنشر أهمية الرياضة والتعريف بفوائدها وانتقاء النشىء الموهوبين رياضيًا.

كما طالبوا بتوقيع بروتوكول تعاون بين الشباب والرياضة من جهة، والتربية والتعليم من جهة أخرى، لاستغلال الملاعب أثناء فترات المدرسة ليلًا للتسويق الرياضى، وعمل حصر للأراضي ملك الدولة في هذه القرى في الأنشطة الرياضية وكذلك القرى المحرومة من مراكز الشباب وتعويضها بقوافل رياضية.

كما أوصت الورشة بإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لتسجيل كل الموهوبين والممارسين للرياضة، وذلك لانتقاء النشىء وإلحاقهم بمدرسة الموهوبين، إلقاء الضوء والإعلام على المراكز الإدارية المتفوقة في المجال الرياضي، مثل «سيدى سالم في لعبة الكاراتيه – بيلا في المصارعة – دسوق في السلة وكرة السرعة» وذلك للارتقاء بالألعاب الفردية والجماعية داخل المحافظة.

وطالب المشاركون، بتوفير أراضي ملك الدولة للاستثمار الرياضي، مثل إقامة مصانع للأدوات الرياضية، وإنشاء ملاعب، ومتابعة تنفيذ القرية الأولمبية بساحل كفرالشيخ، ومشروع مدرسة للموهبين رياضيًا، ينضم إليها الطلاب من خلال ملتقى سنوى لانتقاء النشىء على مستوى المحافظة وإلحاقهم بها على غرار مدرسة «ميت الديبة – العمار سيدى سالم».

كما أوصى المشاركون بتبني مبادرة ساعة أسبوعية لممارسة النشاط الرياضي داخل المؤسسات الحكومية بالتعاون مع الشباب والرياضة والتربية والتعليم على أن تتم داخل ملاعب المدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق