«مكرم» يطالب مدير «الأهرام» بالترشح نقيبا للصحفيين: المهنة مهددة

الأحد، 05 فبراير 2017 04:28 م
«مكرم» يطالب مدير «الأهرام» بالترشح نقيبا للصحفيين: المهنة مهددة
نقيب الصحفيين الأسبق، مكرم محمد أحمد
أمل غريب

طالب نقيب الصحفيين الأسبق، مكرم محمد أحمد، مدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، التقدم للترشح على منصب نقيب الصحفيين، والسعي من أجل إنقاذ مهنة الصحافة المهددة بالاندثار.

وتوافد عشرات الصحفيين، اليوم الأحد، على مكتب عبد المحسن سلامة، بمقر الجريدة لدعوته للترشح نقيبا للصحفيين، وكان على رأس الحضور نقيب الصحفيين الأسبق، الذى خاطب سلامة قائلا: «أدعوك للترشح على موقع نقيب الصحفين، وأنا أول المنضمين لحملتك الانتخابية، وعلينا السعى لإنقاذ مهنة الصحافة المهددة بالاندثار».

وقال الكاتب الصحفي نبيل عمر: «المهنة الآن أصبحت تعاني، وعلينا صياغة برنامج قوي ينفذه سلامة في حال فوزه بمقعد النقيب»، مشيرا إلى أن أول مهام البرنامج، مرتبات ومعاشات الصحفيين، والارتقاء بالمستوى المهني، ودعم اختيار الكفاءات الصحفية في المواقع القيادية للصحف، وإعادة الجماهير لقراءة الصحف، بعد انخفاض معدلات التوزع، مطالبًا في الوقت ذاته سلامة أن يعد برنامجا انتخابيا قويا يخدم الصحفيين، ويعالج مشاكلهم الملحة.

من جانبه، وجه سلامة الشكر إلى الزملاء الصحفيين الذين توافدوا على مكتبه، وقال إن دعوة شيخ الصحفيين مكرم محمد أحمد، لخوضه انتخابات النقابة، وحضوره إلى مكتبه لها أثر كبير في نفسه، موضحا أنه في مرحلة استطلاع آراء الزملاء الصحفيين، فيما أعرب عدد كبير من الحضور عن أملهم في قبول سلامة الترشح لينقذ المهنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة