«مستلزمات الغسيل الكلوي» تؤرق وزير الصحة تحت قبة البرلمان (تقرير)

الأحد، 05 فبراير 2017 04:04 م
«مستلزمات الغسيل الكلوي» تؤرق وزير الصحة تحت قبة البرلمان (تقرير)
الغسيل الكلوي_ صورة أرشيفية
هاني عبد الحليم

تجددت الأزمة بين لجنة الصحة بمجلس النواب، وبين وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين مرة أخرى بعد أن عاش الطرفان صراعا مستمرا بدأ منذ نقص الأدوية وارتفاع أسعارها، ولكن هذه المرة كانت الأزمة بشأن نقص مستلزمات الغسيل الكلوي من المستشفيات وارتفاع أسعارها، الأمر الذي تسبب في ارتفاع نسبة قوائم انتظار مرضى الغسيل الكلوي، ما جعل لجنة الصحة تتدخل وتتواصل مع الوزير لحل الأزمة.

وقال النائب عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة تواصلت في الفترة الماضية مع جميع الأطراف المعنية بالمنظومة الصحية أولها وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين من أجل حل أزمة نقص مستلزمات الغسيل الكلوي بالمستشفيات.

وتابع في تصريح خاص لبوابة صوت الأمة، أن أزمة نقص مستلزمات الغسيل الكلوي تكمن في تأخر وصول مناقصة المستلزمات الطبية التي تعاقد عليها الوزير وكان مقرر أن تأتي من برلين.

وأضاف أن لجنة الصحة بمجلس النواب حصلت على العديد من الوعود بشأن حل الأزمة، ولكن لم يتم حل المشكلة حتى الآن «وكلام الوزير وعود على الفاضي»، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة في تواصلها معه لحل الأزمة.

ونوه إلى أن بسبب تعاقد الوزير على مناقصة برلين التي تأخرت حتى الآن، أصبح هناك قوائم انتظار لمرضى الغسيل الكلوي تصل إلى عامين مقبلين.

وقال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة رفعت توصية إلى وزارة الصحة وتحديدا وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بشان مطلب المراكز الطبية المتخصصة بزيادة جلسة الغسيل الكلوي إلى 250 جنيها.

وتابع في تصريح خاص لبوابة صوت الأمة، أن اللجنة في تواصل مستمر مع وزارة الصحة بشأن توفير مستلزمات الغسيل الكلوي من أجل المرضى.

وأضاف أن آخر تواصل بين اللجنة وبين وزير الصحة كان الوزير قد أكد فيه أنه تم توفيرها بالفعل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق