قبل انتهاء المهلة.. شباب الوفد يترقب موقف «البدوي» من الانتخابات

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 02:18 م
قبل انتهاء المهلة.. شباب الوفد يترقب موقف «البدوي» من الانتخابات
الدكتور السيد البدوي
آية عبد الرؤوف

مع حلول منتصف فبراير من العام الجاري، تنتهي مهلة الشهور الثلاثة لاتحاد الشباب الوفدي، بعد قرار رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي؛ بتعيين مكتب مؤقت في 15 نوفمبر الماضي، وذلك خلال اجتماع المكتب السياسي لشباب الوفد، والذي انتهى بتعيين طارق مبروك رئيس شباب الوفد ببورسعيد قائما بالأعمال.

كان من المقرر أن يتم خلال تلك الفترة استكمال تشكيلات بعض لجان الشباب، وإجراء بعض التعديلات بالتعاون بين السكرتارية العامة للحزب، واللجان العامة للمحافظات.

وتتجه أنظار شباب الوفد حاليا إلى اختيار رئيس جديد لشباب الوفد بالانتخاب الحر المباشر من الجمعية العمومية لشباب الحزب، والمكونة وفقا للائحة الحزب من هيئات مكاتب الشباب بالمحافظات، فضلًا عن عدد محدود من التعينات لرئيس الحزب، ويتردد بقوة داخل قطاع الشباب بالوفد أسماء مرشحة لشغل منصب رئيس اتحاد الشباب للفترة المقبلة، ولمدة 4 سنوات على رأس هذه الأسماء، الدكتور محمد خروب؛ رئيس الشباب بمحافظة البحيرة، وإبراهيم صالح؛ رئيس الشباب بمحافظة الفيوم، وكلاهما يشغلان منصب نائب رئيس اتحاد الشباب بالحزب، وهما الأقرب لتولي منصب رئيس الاتحاد.

ويقول الدكتور محمد خروب، إنه واثق من مصداقية رئيس الحزب، والوعد الذي قطعه أمام شباب الحزب، بإجراء الانتخابات في موعدها ونقل المسؤوليات لرئيس جديد لاتحاد الشباب، وأن شباب الوفد مقتنعون تماما بأهمية التغيير ثم الانطلاق، لكنه رفض الحديث عن برنامجه الانتخابي قائلا: «لكل مقام مقال، لابد من تحديد مواعيد للانتخابات أولا، بعد نهاية المدة ثم تعطى الفرص للراغبين في الترشح لإعلان برامجهم.. أي شاب يحلم أنه يكون رئيس اتحاد شباب الوفد».

جدير بالذكر أن رئيس حزب الوفد، أصدر قرارًا بإجراء انتخابات اتحاد الشباب بالوفد في 23 سبتمبر الماضي، ذلك قبل المؤتمر الوطني للشباب لكن القرار لم يطبق إلى الآن، ومن المعروف أن الانتخابات المنتظرة، تجري وسط ترقب الوفديين لانتخابات رئاسة الوفد المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة