خبير قانوني: سيتم القبض على أبوتريكة فور وصوله المطار

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 08:07 م
خبير قانوني: سيتم القبض على أبوتريكة فور وصوله المطار
اللاعب محمد أبو تريكة - صورةأرشيفية
علي شحاتة

أكد محمود الوكيل، الخبير القانوني، أن المدرجين على قوائم الكيانات الإرهابية والصادر لهم قرارات استدعاء للتحقيق يبلغ عددهم 1500 فرد، من المحتمل صدور قرارات بالقبض عليهم والحبس الاحتياطي، إذا لم يحضروا، حسبما ترى جهات التحقيق.

وأضاف «الوكيل»، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن اللاعب محمد أبو تريكة المتواجد خارج البلاد للاشتراك في تحليل مباريات كأس أمم أفريقيا، من الممكن أن يتقدم دفاعه بمذكرة لنيابة أمن الدولة العليا لشرح موقف اللاعب، ومن حق النيابة أن تقبل أو ترفض هذا الإجراء.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر باستدعاء 1500 شخص، تم وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية، بناءً على قرار من محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر، يأتي ذلك على خلفية اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، والإضرار بالأمن القومي للبلاد.

ولفت «الوكيل» إلى أنه سيتم استدعاء محمد أبو تريكة عقب قرار وضع اسمه بقائمة الكيانات الإرهابية، ونقله إلى أحد مقرات الحبس، وبالنسبة للهاربين، ومن لم يحضر سيصدر قرار ضبط وإحضار لهم، حيث كلف النائب العام جميع النيابات الكلية على مستوى الجمهورية باستدعاء المتهمين للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة