7 أطعمة تخلصك من آلام «القروح الباردة»

الأربعاء، 08 فبراير 2017 01:21 م
7 أطعمة تخلصك من آلام «القروح الباردة»
أحمد قنديل

كثير من الأشخاص يصابون بالقرح الباردة المملوءة بالسائل والتي تسمى أيضًا بـ"ثور الحمى" بمحيط الفم خلال فصل الشتاء، وهو أمر غير سار ويسبب الكثير من الانزعاج بالنسبة لهؤلاء الأشخاص نظرًا لشكلها البغيض، وإمكانيتها لتحولها لجروح سامة تسبب ألم شديد، ودائمًا يصنح الاطباء بعدم التعامل معها باستخدام الأيدي.
ويبحث المصابين بالقروح الباردة، عن عقاقير طبية للقضاء عليها، ولا يعلم الكثيرون أن هناك مكونات طبيعية تساهم في القضاء عليها بشكل كبير وفعل.


نشر موقع "Bold Sky"، المتخصص في الشئون الطبية قائمة بالأطعمة والمشروبات الطبيعية التي تساهم في القضاء على تلك القروح، وترصدها لكم "صوت الأمة" على النحو التالي..

- أطعمة تعزيز الجهاز المناعي:
تحتوي الاطعمة المناعية على مضادات للجراثيم والذي يمكن من القضاء على القوح بشكل فعال، وهذه الأطعمة هي: "الزنجبيل، اللوز، السبانخ".

- شاي القنفذ:
واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لعلاج القروح الباردة، ويقوم بمواجهة الألم والتهيج والحرقان.

- الثوم:
مضاد حيوي طبيعي يمكن أن يكون مفيد للغاية في القضاء على القروح الباردة.

- الأطعمة الحمضية:
ينصح الأطباء والخبراء بتناول الأطعمة الحمضية مثل البرتقال والليمون حال الإصابة بالقروح الباردة، نظرًا لاحتوائها على خصائص قلوية يمكن أن تحل مشكلة القروح الباردة بين عشية وضحاها.

- الزبادي والأجبان:
ويعد استخدام الزبادي والجبن طريقة أخرى للتخلص من القروح لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة والجراثيم مما يخفف تهيج القروح.


- التفاح:
يحتوي التفاح على خصائص مكافحة البيكتريا التي يمكن أن تجعل القروح الباردة شيئًا من الماضي، وتستهلك هذه الفاكهة لمكافحة اليثور المؤلمة.

- الحليب الكامل الدسم:
ويعتبر مصدر خصب لغناؤه بخصائص مضادة للجراثيم يمكن من القضاء على القروح في ساعات قليلة.





.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة