«بوينج» تدعم أسطول «مصر للطيران»

الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:44 م
«بوينج» تدعم أسطول «مصر للطيران»
«مصر للطيران» - صورة أرشيفية
نهي القاضي

تسعى وزارة الطيران المدني إلى تحديث أسطول طائراتها، والتي تستهدف شراء 90 طائرة في نهاية العام 2020، و156 طائرة بنهاية عام 2025؛ حيث توجه وفد فني من الشركة الوطنية «مصر للطيران» متجهًا إلى مقر شركة «بوينج» العالمية بولاية نيويورك، ومصنع «رينتون» المتخصص في إنتاج طرازي «بوينج 737 ماكس»، و«B737-800NG» من الجيل الجديد لاستلام الطائرة الثانية من صفقة الطائرات الجديدة التي تعاقدت عليها الشركة من طراز بوينج «B737-800 NGs».

وعن الصفقة، قال كابتن طيار محمود فيصل نائب رئيس هيئة سلطة المطار، إن الصفقة جاءت ضمن خطة الوزارة لتطوير وتحديث أسطول الطيارات الخاص بها التي تستهدف شراء 90 طائرة في نهاية العام 2020 و156 طائرة بنهاية عام 2025.

وكشف «فيصل»، في تصريحات صحفية، عن تفاصيل الصفقة قائلا: «تتضمن الحصول على 9 طيارات في نهاية العام الحالي»، وعن نوع الطائرات التي تتضمنها الصفقة قال: «إنها طائرات متوسطة المدى للرحلات التي لا تتجاوز 6 ساعات جوًا».

وأكد أن الشركة بحاجة إلى طائرات طويلة المدى للرحلات البعيدة التي تتجاوز 12 ساعة جوًا، لافتًا إلى أن الوزارة التزمت فقط بالمتاح ماديًا مع إلتزامها بعمل الصيانات الدورية للطائرات المتواجدة.

وتابع نائب رئيس سلطة المطار، «مصر للطيران تمتلك حاليًا 20 طائرة من هذا طراز b737-800 وباستلام الصفقة الجديدة من هذا الطراز بإمكانياته الجديدة سيكون لهذا الطراز أكبر عدد من الطائرات في الاسطول مقارنة بما تمتلكه الشركة من طرازات أخرى.

ولفت إلى أن هذا الطراز يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا في عائلة بوينج 737 وله أفضلية لدى كبري شركات الطيران العالمية، لما له من مزايا عديدة من ضمنها قلة استهلاكه للوقود واقتصادية تشغيله وكذلك لقدرته على الوصول إلى العديد من النقاط في أسواق مختلفة نظرًا لمدى طيرانه الذي يزيد عن 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى.

وبانضمام طائرات جديدة من هذا الطراز خاصة بعد إضافة مواصفات حديثة لها في التعاقد الجديد من حيث اتساع المقاعد وتنوع وزيادة مستويات الرفاهية سيمكن استكمال استراتيجية مصر للطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة