«أبانوب» يسجل أحدث أساليب الهروب من السجن

الخميس، 09 فبراير 2017 11:29 م
«أبانوب» يسجل أحدث أساليب الهروب من السجن
أرشيفية
منال عبداللطيف

أصاب القلق «أبانوب»، ابن قرية العيساوية بمركز المنشاة بسوهاج، مع اقتراب موعد جلسة المحكمة في قضية الاتجار بالمواد المخدرة المتهم فيها، وهو ما جعله يسابق الزمن للبحث عن وسيلة تعينه على الإفلات من العقوبة التي تنتظره قبل فوات الأون، وتجعله يقضى حياته خلف القضبان.

بعد طول تفكير، تخمرت في ذهنه حيلة شيطانية كانت كفيلة بإخراجه من هذا المأزق، وبدء صفحة جديدة في حياته بدون ملاحقات أمنية، فالأمر لا يتطلب منه أكثر من استخراج «شهادة وفاة» لنفسه يقدمها المحامي الموكل للدفاع عنه في جلسة المحاكمة، ساعتها سيتم الحكم بانقضاء الدعوى لوفاة المتهم.

ظل «أبانوب» يبحث عن طريقة يتمكن بها من استخراج الشهادة، واستطاع بالاشتراك مع آخرين في تزوير بطاقة رقم قومي باسم هاني ليستخدمها في استخراج شهادة الوفاة باعتباره شقيق المتوفى، وبمجرد حصوله على الشهادة غمرته سعادة بالغة، فهي بمثابة طوق النجاة له من المحنة التي يمر بها، خاصة وأن الشهادة صادرة من مكتب صحة زينهم بالسيدة زينب بالقاهرة وليست مزورة.

وبالفعل، نجحت الحيلة، وقضت محكمة جنايات سوهاج بإنقضاء الدعوى الجنائية بوفاة المتهم، ولكن فرحته لم تدم طويلًا، فعلى الرغم من حرصه على الابتعاد عن موطنه الأصلي بقرية العيساوية بمركز المنشاة وإقامته في القاهرة ليختفي وسط زحامها إلا أن سوء عمله أدى إلى فضح حيلته الخبيثة، وساعدت يقظة الأجهزة الأمنية في كشف ألاعيب «أبانوب».

تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف تفصليًا بارتكاب الواقعة بقصد الإفلات من العقوبة، وأخطرت النيابة فقررت حبس المتهم أربعة أيام إحتياطيًا على ذمة التحقيق.

كانت وردت عدة معلومات للواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تفيد بقيام «أبانوب» 21 سنة، عامل، مقيم بقرية العيساوية بمركز المنشاة بالتزوير فـي محرر رسمي، واستخراج شهادة وفاة مزورة لنفسه على خلاف الحقيقة.

تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وبإجراء التحريات السرية حول تلك المعلومات أكدت صحتها وتوصلت إلى قيام المتهم بتقديم بيانات مزورة لمكتب صحة زينهم بالسيدة زينب بالقاهرة واستخراج قيد وفاة مزور.

وأضافت التحريات إلى سابقه اتهامه فـي القضية رقم 6155 جنايات مركز المنشاة لسنة 2015 إتجار فـي الأقراص المخدرة، وقبل موعد الجلسة قام بالإتفاق مع آخرين على استخراج قيد الوفاة المزور لتقديمه إلى محكمة جنايات سوهاج بقصد الإفلات من العقوبة والتي قضت بالفعل بانقضاء الدعوى الجنائية بوفاة المتهم.

وبمراقبة تحركات المتهم والأماكن التي يتردد عليها ضبطه وبحوزته تصريح شخصي يحمل صورته الشخصية مزور، منسوب صدوره للاتحاد المصري لكرة القدم، حيث قام باستخراجه عقب استخراج بطاقة رقم قومي مزورة باسم «هاني»، وبمواجهة المتهم إعترف بإرتكاب تلك الوقائع بالاشتراك مع آخرين.

وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق، كما قررت بسرعة ضبط وتحديد المتهمين في الواقعة، وباشرت التحقيق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق