برلماني نمساوي: أردوغان يمتلك نظام تجسس لمراقبة معارضيه

السبت، 11 فبراير 2017 11:04 ص
برلماني نمساوي: أردوغان يمتلك نظام تجسس لمراقبة معارضيه
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

كشف البرلماني النمساوي بيتر بيلتس المتحدث الرسمي باسم حزب الخضر في الشؤون الأمنية، اليوم السبت النقاب عن امتلاك وثائق تعود إلى السفارة التركية في فيينا، تؤكد امتلاك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظام تجسس، يمتد على مستوى النمسا، هدفه مراقبة المعارضين المحتملين لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأضاف بيلتس، المعروف بتخصصه في الملفات الأمنية وقضايا التجسس، «إن غالبية الأتراك الذين يعيشون في النمسا يرفضون استغلالهم وواجبنا هو حمايتهم»، كاشفًا عن أسماء بعض الروابط التركية النشطة في هذا المجال مثل «اتيب»، و«يوتد»، مؤكدًا وجود نحو 200 عميل للحكومة التركية ينقلون المعلومات عن الأتراك النمساويين المشتبه بمعارضتهم للحكومة.

وعن الاتهامات الخطيرة التي عرضها القيادي في حزب الخضر على وسائل الإعلام النمساوية، أوضح البرلماني النمساوي، أنه عمل مع فريق متخصص لما يزيد على نصف عام في البحث والتحري، ونجح في الكشف عن شبكة عملاء الحكومة التركية في النمسا.

وأشار بيلتس، إلى أنه أعد تقريرًا يتكون من 39 صفحة، يضم جميع المعلومات، وأرسله إلى المكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب، مطالبًا وزير الداخلية المحافظ فولفجانج سوبوتكا، ورئيس الوزراء الاشتراكي كريستيان كيرن التعامل مع هذه القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة