تأجيل محاكمة 13 متهما في أحداث «سجن المستقبل» لـ7 مايو

السبت، 11 فبراير 2017 12:47 م
تأجيل محاكمة 13 متهما في أحداث «سجن المستقبل» لـ7 مايو
المستشار محمد نصر الدين
شيرين شلتوت

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة جلستها اليوم السبت بمقر مجمع المحاكم برئاسة المستشار محمد نصر الدين تأجيل محاكمة 13 متهما في قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل المركزي إلى 7 مايو المقبل لعدم حضور أحد المتهمين من محبسه.

و قررت المحكمة في جلستها السابقة تأجيل المحاكمة لجلسة اليوم للإطلاع على الأوراق ولسماع شهود الإثبات وتكليف مدير أمن الإسماعيلية بإخبار الشهود بموعد الجلسة واستدعاء طبيبة مخ وأعصاب لسؤالها عن حالة المتهم الخامس في القضية مع عرض المتهم للكشف الطبي حسب طلب دفاعه مع استمرار حبس المتهمين.


كان المستشار عمرو سامي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية، قد أمر بإحالة 13 متهما من الهاربين من سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية، ومن ساعدهم في عملية الهروب لبدء إجراءات محاكمتهم جنائيا.

ووجهت النيابة للمتهمين من الأول إلى التاسع تهمة استعراض قوة واستخدامها ضد المجني عليهم من ضباط وأفراد شرطة السجن بقصد ترويعهم وتخويفهم لإلحاق الأذى بهم مما ترتب عليه تعريض حياتهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة وتمكنهم على أثر ذلك من الهروب من السجن.

وترتب على ذلك مقتل الرائد محمد الحسيني والمواطن احمد عبد الوهاب رزق عمدا مع سبق الاصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يعترضهم أثناء الهروب وأعدوا لذلك بندقيتين اليتين.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين من العاشر إلى الثالث عشر أنهم قاموا بطريقي المساعدة والاتفاق مع باقي المتهمين في ارتكاب جرائم موضوع الاتهام السابق وساعدوا على ارتكابها بأن أمدوهم بالاسلحة والذخيرة ما أدى لوقوع الجريمة.

يذكر أن المتهمين هم أحمد شحاتة محبوس وعودة درويش علي هارب وصلاح سعيد لافي وياسر عيد زيد هارب وعوض الله موسى محبوس وإبراهيم صالح محبوس وعويض سلامة محبوس وياسر محمود المزيني محبوس ومحبوس وكمال عيد عودة هارب وحسين عيد عودة هارب وفايز عيد عودة هارب عبدالله سعيد لافي هارب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق