وزير الأوقاف: نعطي أولية للشكل الحضاري أثناء تجديد المساجد

السبت، 11 فبراير 2017 01:38 م
وزير الأوقاف: نعطي أولية للشكل الحضاري أثناء تجديد المساجد
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أحمد عبد الراضى

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بالأئمة والدعاة بمديرية أوقاف سوهاج بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج والشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف ومديري إدارات الأوقاف على مستوى المحافظة.

وأعرب عبد المنعم عن شكره لوزير الأوقاف والدور الذي تقوم به الوزارة ومديرية الأوقاف في سوهاج من أجل تجديد الخطاب الديني وعودة المسجد لدوره المجتمعي، مؤكدا أن سوهاج ترفع شعار لا مكان لأي فكر متطرف وأن تكون تجارتنا مع الله سبحانه وتعالى.


وأكد جمعة، أن الوزارة تعطي أولية قصوى للشكل الحضاري والاهتمام الكبير بإحلال وتجديد المساجد، مشيرا إلى أن هناك جهود ضخمة في عملية الإحلال والتجديد وعمارة المساجد ستكون حصنا للإسلام والدعوة في مصر، متابعا:« على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد إلا أن هناك صرف بسخاء على عمارة المساجد من قبل الوزارة أو الجهود الذاتية، ونؤكد أن ما يبنى أو يجدد من مساجد في هذه الأيام هو أمر غير مسبوق حيث أننا نجدد 1200 مسجد في الوقت الحالي».

وأضاف وزير الأوقاف أن الوزارة تسعى لسد منافذ المساجد على المتشددين وغير المتخصصين وغير المؤهلين، فلم يعد يسمح لمن هو غير متخصص باعتلاء منابر المساجد وخلال الأسبوع المقبل سينضم عدد جديد من الأئمة المتميزين للمشاركة في الدعوة، وإنشاء مكتبه مركزية في كل محافظة يتبعها عدد من المكتبات بالمراكز المختلفة تضم عدد من الكتب العلمية والدينية التي تنشر المفهوم الصحيح للدين الإسلامي الوسطي وتساعد على تجديد المفاهيم الصحيحة للإسلام، مؤكدا أن مبيعات وزارة الأوقاف بالمعرض الدولي للكتاب بلغت 750 ألف جنيها.

واستطرد وزير الأوقاف: «تم وضع آلية بالتعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة سوهاج لتشغيل مستشفى الأوقاف بسوهاج بالشراكة مع القطاع الخاص».

من جانبه قال الشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف، إن الوزارة قامت بإحلال 70 مسجدا على نفقة الوزارة بمبلغ 70 مليون جنيه، كما تم إحلال وتجديد 50 مسجدا بالجهود الذاتية وكل هذا خلال عام واحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق