«الشربيني» لأهالي مطروح: العام الحالي يشهد تنفيذ 43 مشروعا

السبت، 11 فبراير 2017 03:16 م
«الشربيني» لأهالي مطروح: العام الحالي يشهد تنفيذ 43 مشروعا
الدكتور الهلالى الشربينى
ريم محمود

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع أهالي الضبعة، خلال لقاء جماهيري بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، والعمد، والمشايخ بمحافظة مطروح، وذلك على هامش زيارته للمحافظة لتفقد إنشاء المدرسة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية بمدينة الضبعة.

وأكد «الشربيني» على أهتمام الدولة بمحافظة مطروح، وخاصة القيادة السياسية، مشددًا على أن هذه المحافظة عزيزة على قلوب المصريين جميعا، مشيرًا إلى أن العام الحالي يشهد تنفيذ عدد ضخم من المشروعات التعليمية بالمحافظة يصل إلى (43) مشروع تعليمي مقارنة بتنفيذ ثلاثة مشاريع في العام الماضي.

واستجابة لطلب أهالي مطروح وافق الشربيني على دعم المحافظة بمبلغ مالي لأستئجار أتوبيسات لنقل المعلمين إلى المناطق النائية.

وردًا على طلب أعضاء البرلمان بخصوص بناء عدد من المدارس بالمحافظة، أكد الهلالي تحقيق ذلك المطلب يتوقف على توافر مساحات من الأراضي في المناطق التي تعاني نقص في المنشأت التعليمية وعند تحقيق ذلك الأمر يتم إدراجها في ميزانية خطة هذا العام من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

وبالنسبة لمعايير أختيار الطلاب لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة للتطبيقات النووية، أوضح الهلالي أنه سيتم تطبيق معايير دقيقة للألتحاق بها، مع تخصيص نسبة فيها لأبناء مطروح، وكذلك سيتم تعيين المعلمين والإداريين بها بالتنسيق مع السيد وزير الكهرباء والطاقة؛ ليكونوا من أبناء مطروح؛ من أجل تحقيق الأستقرار الأسرى الدائم لهم.

وفي سياق آخر وافق الهلالي على إنشاء مدرسة بالمحافظة على غرار النموذج الياباني بمدينة الحمام خلال هذا العام، وأخرى في العام القادم بمدينة مطروح، مؤكدًا أن الوزارة تخطط أيضا لبناء مدرسة للمتفوقين بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق