محافظ سوهاج: نرفع شعار« لا مكان لأى فكر متطرف» بالمساجد

السبت، 11 فبراير 2017 04:29 م
محافظ سوهاج: نرفع شعار« لا مكان لأى فكر متطرف» بالمساجد

افتتح الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج مسجد الرحمن بأخميم ومسجد نجع أبوشامة بقرية نيدة بمركز أخميم، ومسجد قرية التحرير بنجع الحلفا بمركز طما، بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد بتلك المساجد، حيث رافقه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال زيارته للمحافظة اليوم، بحضور اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

وأوضح وزير الاوقاف، أن افتتاح تلك المساجد بمحافظة سوهاج يأتي ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد وعمارة المساجد بالشكل الحضاري الذي يليق بالحضارة الإسلامية العريقة سواء من ميزانية الوزارة أو بالجهود الذاتية للأهالي.

وأضاف أن خطة الوزارة الحالية لإحلال وتجديد المساجد تعد هي الأكبر في تاريخ الوزارة حيث يتم العمل حاليا في إحلال وتجديد 1200 مسجد في نفس الوقت وقد تم إحلال وتجديد 120 مسجدا في محافظة سوهاج خلال عام منها 70 مسجدا بواسطة الوزارة و50 مسجدا بالجهود الذاتية للأهالي.

وأكد مختار جمعة أن الوزارة ليست في حاجة الآن لزوايا جديدة، مشددا على أنه لن يسمح بإقامة صلاة الجمعة أو إلقاء الدروس بالزوايا إلا للضرورة القصوى وبعد أخذ تصريح من الوزارة ولن يسمح لغير أئمة الوزارة بإعتلاء المنابر، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتوسعة قاعدة الأئمة المتميزين الذين ينتهجون منهجا دينيا وسطيا لا مغالاة فيه ولا انتماء لأى جماعة متطرفة وأن يكون الامام والداعية على وعي بمعنى الوطنية ومعنى الدولة.


وشدد على مديري الإدارات والمفتشين بضرورة إحكام السيطرة على الجوامع سواء الحكومية أو الاهلية ومراجعة الكتب التي توجد بمكتبات الجوامع وتنقيتها وختمها بخاتم مديرية الأوقاف لمنع تسريب أى كتب تدعو إلى التطرف والتشدد.

من جانبه أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أن مديرية الأوقاف بسوهاج تشهد طفرة كبيرة في الأداء خلال الأونة الأخيرة، مشيدا بفكر وزارة الأوقاف في عملية الإحلال والتجديد للمساجد وتصعيد قيادات شابة مستنيرة ذات كفاءة، مؤكدا أهمية عودة المسجد لدوره المجتمعي والتنويري.

وأشار عبدالمنعم، إلى أنه لامكان في محافظة سوهاج لأصحاب الأفكار الهدامة والمتطرفة وأن سوهاج ترفع شعار «لا مكان لأي فكر متطرف».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق