«معصوم» يدعو إلى توسيع التعاون الدولي مع العراق ضد الإرهاب

السبت، 11 فبراير 2017 06:03 م
«معصوم» يدعو إلى توسيع التعاون الدولي مع العراق ضد الإرهاب
أرهاب

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، إلى ضرورة توسيع التعاون الدولي مع العراق لملاحقة الإرهابيين في كل مكان، مؤكدًا أهمية منع ولادة الجماعات الإرهابية والمتطرفة بأي شكل مستقبلا.

وقال معصوم -خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم السبت، وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون والوفد المرافق له بحضور السفير البريطاني فرانك بيكر- إن العراق بحاجة إلى أوسع الدعم من كافة الدول الصديقة وفي مقدمتها المملكة المتحدة.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع المملكة المتحدة على الصعيد العسكري والأمني وأهمية مواصلة التعاون الدولي والإقليمي لتصفية الإرهاب في المنطقة والعالم.

واعتبر معصوم زيارة الوزير البريطاني للعراق تأكيدا على عمق التعاون المشترك في كافة المجالات كما تأتي في مرحلة تشهد نجاح القوات العراقية في تحقيق انتصارات وتعزيز الوحدة الوطنية، لافتا إلى ضرورة إعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة داعش وضمان عودة كريمة للنازحين والعمل على تطهير كل شبر من أرض العراقي من الإرهابيين.
وأكد عزم العراقيين على النجاح في المصالحة السياسية والمجتمعية وتفعيل الإصلاحات اللازمة للسير قدما نحو إعلاء مبدأ المواطنة وتعزيز الثقة والوحدة الوطنية والانتصار في الحرب ضد الإرهاب وضمان عودة كريمة للنازحين.
وأضاف: أن الموصل تمثل عراقا مصغرا وأن نجاح المصالحة بين المكونات العراقية فيها وإعمارها وعودتها إلى حياة طبيعية مستقرة ومزدهرة سيكون دافعا إضافيا لنهوض وازدهار كافة مناطق العراق.. معربًا عن تفاؤله بمستقبل النظام الديمقراطي وعودة العراق إلى مكانته الحضارية المشهودة على المستوى الإقليمي والدولي.
من جانبه، هنأ وزير الدفاع البريطاني العراق بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في مسار عملية تحرير الموصل وكافة الأراضي العراقية من قبضة الإرهاب، مؤكدًا تصميم المملكة المتحدة على استمرار دعمها في إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب وعودة النازحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق