محافظ الجيزة: الانتهاء من مشكلات طفوحات «المسابك» خلال أسبوعين

الأحد، 12 فبراير 2017 10:38 ص
محافظ الجيزة: الانتهاء من مشكلات طفوحات «المسابك» خلال أسبوعين

تنفذ محافظة الجيزة، خلال الأيام المقبلة العديد من مشروعات الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، للقضاء على مشكلات الطفوحات، وعدم قدرة الشبكات الموجودة حاليًا على استيعاب التصرفات.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إنه تم توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات من موارد المحافظة، أو صندوق تطوير العشوائيات، أو الجهات المانحة، لافتًا إلى أنه سيتم البدء بمناطق الخلايفة بالوراق ونزلة السيسي، بالهرم وصفط اللبن ببولاق الدكرور، وأبو زارع بالمنيب والكونيسة بالعمرانية.

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته التفقدية أمس لمشروع إحلال وتجديد خط الصرف الصحي، بشارع العروبة من شارع القومية العربية بطول 400 متر دفع نفقي، بهدف نقل مياه الصرف الصحي من منطقة المسابك بالوراق حتى المجمع بشارع القومية العربية.

وأشار المحافظ، إلى أن المشروع ينتهي خلال أسبوعين، ومن شأنه القضاء على مشاكل الطفوحات بمنطقة المسابك، التي عانى منها سكان المنطقة، ويتكلف 6.5 مليون جنيه، كما أوضح أنه بعد الانتهاء من المشروع تبدأ المحافظة رصف الشارع، كما تبدأ في مراجعة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بالمناطق الواقعة يمين ويسار طريق المنصورية بعد الانتهاء من تغطية الترعة، والبدء في تجميله.

وكلف المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة بطريق المنصورية عاجلًا في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، لمناطق كفر الجبل وكفر المنفى، ونزلة البطران، والممتدة من نزلة الطريق الدائري (محور المنيب) حتى الطريق الدائري (القوس الغربي) بطول حوالي 6 كيلومترات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق