قابيل: «كارجيل» تطور مشروع تخزين حبوب بـ 10 ملايين دولار

الأحد، 12 فبراير 2017 10:46 ص
قابيل: «كارجيل» تطور مشروع تخزين حبوب بـ 10 ملايين دولار
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعًا موسعًا، مع وفد شركة كارجيل الأمريكية، برئاسة روجر جانسن المدير الإقليمي للشركة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، واستعرض خلال اللقاء مشروعات الشركة الحالية، والتوسعات التي تعتزم تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال قابيل، في بيان، أصدره اليوم الأحد، إن الشركة تنفذ حاليًا استثمارات جديدة، لإجراء توسعات بمشروع الشركة لإنتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب، مشيرًا إلى أنها تنتهي من تلك التوسعات في شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف، أن الشركة حاليًا تطور مشروع تخزين الحبوب بميناء الدخيلة، باستثمارات جديدة تبلغ 10 ملايين دولار بطاقة تخزينية إضافية للمشروع، تبلغ 42 ألف طن متري، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف المزيد من التوسعات الاستثمارية بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حيث يصل إجمالي استثماراتها الحالية بالسوق المصري 300 مليون دولار.

وأوضح أن قانون الاستثمار الجديد، يتضمن حزم حوافز ضخمة للاستثمارات المحلية والأجنبية في جميع المحافظات والمناطق الصناعية بمختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن القانون يحافظ على حق المستثمر وحق الدولة على حد سواء.

من جانبه، قال روجر جانسن المدير الإقليمي للشركة: «إن الشركة تدرس حاليًا ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري»، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك فرصًا استثمارية ضخمة في مجالات الزراعة والغذاء وتخزين الحبوب والنقل اللوجيستي.

ولفت إلى أن الشركة تسعى نحو المزيد من التعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالمواصفات، وسلامة الغذاء بهدف توسيع نطاق التعاون بين الشركة والحكومة المصرية، في مجال توريد الحبوب والمنتجات الزراعية للسوق المصري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق