السيسي يشيد بدور أمير الكويت في تعزيز وحدة الصف العربي

الأحد، 12 فبراير 2017 04:05 م
السيسي يشيد بدور أمير الكويت في تعزيز وحدة الصف العربي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وسفير الكويت بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بhسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس مجلس الأمة الكويتي نقل للرئيس تحيات وتقدير أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منوهاً إلى علاقات الإخاء والمودة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، مؤكداً اعتزاز الكويت قيادة وشعباً بهذه العلاقات وحرصها على تنميتها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى المواقف التاريخية لمصر في دعم أشقائها العرب في كافة الأزمات التي مرت بها المنطقة، وحرص مصر الدائم على إعلاء مبادئ الأخوة والتضامن في علاقاتها مع الدول العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته لسمو أمير دولة الكويت، والتهنئة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتولي سموه مقاليد الحكم، مشيداً بدوره الكبير في تعزيز وحدة الصف العربي، لا سيما في ضوء ما يتمتع به سمو الأمير من حكمة ومكانة متميزة لدى القادة العرب.

وأضاف الرئيس أن مواقف الأمير ودولة الكويت المقدرَّة تجاه مصر لن ينساها الشعب المصري، وأن التضامن المصري الكويتي سيظل نموذجاً للعلاقات بين الأشقاء العرب، مشيداً بحرص البلدين على تنمية وتطوير علاقاتهما الأخوية المتميزة بما يعود بالخير والتقدم والاستقرار على الشعبين المصري والكويتي في كافة المجالات.

كما وجه الرئيس التهنئة لمرزوق الغانم بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الأمة الكويتي في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر الماضي، مشيداً في هذا السياق بالتجربة الديمقراطية بدولة الكويت باعتبارها تجربة رائدة في منطقة الخليج العربي، مشددا على الدور الهام الذي يقوم به مجلس الأمة الكويتي في إثراء العمل النيابي والحياة السياسية في الكويت.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد الرئيس السيسي أن المرحلة الحالية تقتضي زيادة التضامن والتكاتف بين الدول العربية بهدف تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة، فضلاً عن بذل مزيد من الجهود لتسوية المشكلات الإقليمية والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيانات ومؤسسات الدول العربية، وصون مقدرات شعوبها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق