ميشال عون يوجه دعوة رسمية إلى السيسي لزيارة لبنان

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:45 م
ميشال عون يوجه دعوة رسمية إلى السيسي لزيارة لبنان

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون على خصوصية العلاقات التاريخية بين بلاده ومصر، التي لم تعتريها شائبة رغم التحولات التي شهدتها المنطقة موجها الدعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة لبنان.

وأبدى الرئيس اللبناني– خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مباحثاتهما التي جرت بقصر الاتحادية اليوم – سعادته بالمباحثات التي أجراها مع الرئيس السيسي وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي تعد سمة مميزة لشعب مصر الأصيل.

وقال عون، إنه جاء إلى مصر للتأكيد على العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، مشيرا إلى أن اللقاء كان مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات لخدمة المصالح المشتركة وتحقيق تطلعات الشعبين المصري واللبناني.

وأشار إلى أنه والرئيس السيسى أكدا على أهمية تدعيم أنشطة اللجنة العليا المشتركة وتفعيل اجتماعاتها لتحقيق النتائج المرجوة، منوها إلى ان المباحثات تناولت أيضا تطورات الأوضاع فس منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الأمال معقودة على الدورالمصري بقيادة الرئيس السيسي، موضحا أن مصر التي تعد بمثابة السند يمكنها إطلاق مبادرة إنقاذ عربية تقوم على استراتيجية مشتركة لمكافحة الإرهاب وإيجاد حلول سياسية ملحة للأزمات بالمنطقة وخاصة الأزمة السورية التي انتقلت شظاياها إلى لبنان.

وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون، إن العنف لا يمكنه أن يرسي سلاما أو مستقبلا، بل على النقيض من ذلك يفاقم الانقسامات والتشرذم.

وأضاف عون، أن مباحثاته مع الرئيس السيسي تطرقت أيضا إلى مشكلة الإرهاب الذي عانت منه مصر ولبنان، منوها إلى أنه والرئيس السيسي أكدا على أن الأديان السماوية برئية من التطرف والتعصب والجنوح إلى الإرهاب.

وأشار إلى أن خلاص البلدين والعالم العربي من الإجرام الإرهابي لن يتحقق إلا عن طريق تعزيز التضامن لمواجهة الإرهاب الذي لا يميز بين الشعوب والأديان ويتبنى منطق القتل.

وقال الرئيس اللبنانى إنه والرئيس السيسى أكدا على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط على أساس قرارات الشرعية الدولية، واقامة الدولة الفلسطيينة وعاصمتها القدس ورفض خطط التوطين.

وأضاف «أتمنى مزيدا من العزة والازدهار لمصر»، موجها الشكر لمصر على الدعم المتواصل للبنان.

وفي ختام المؤتمر الصحفى جدد الرئيس السيسى ترحيبه بزيارة الرئيس الرئيس اللبناني، مؤكدا قبوله الدعوة التي وجهها الرئيس اللبناني إليه لزيارة بلاده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق