إخلاء سكان ولاية كاليفورنيا.. وتوقعات بحدوث فيضان

الإثنين، 13 فبراير 2017 02:24 م
إخلاء سكان ولاية كاليفورنيا.. وتوقعات بحدوث فيضان
رويترز

أخلت السلطات الأمريكية، مساء أمس الأحد، منازل نحو 200 ألف شخص قرب مدينة أوروفيل شمال ولاية كاليفورنيا، وذلك بسبب توقع حدوث فيضان، حيث أنهم يعيشون بجوار أطول سد في الولايات المتحدة.

وجاءت أوامر الإخلاء المفاجئة بعدما قالت السلطات، إن أضرارًا لحقت بـ«المفيض» وهو عبارة عن قناة لتصريف المياه الفائضة عن سد ليك أوروفيل، ما قد يتسبب في فيضانات تغرق المناطق الريفية على طول نهر فيذر، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت إدارة الموارد المائية في كاليفورنيا عبر «تويتر»، اليوم الإثنين إن المفيض المجاور للسد «يتوقع أن ينهار في غضون ساعة».

وذكرت الإدارة، أن أطقمًا تستخدم طائرات هليكوبتر ستسقط صخورًا لسد شرخ في المفيض، وتعمل السلطات أيضا على تصريف المياه لخفض منسوب البحيرة بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة في الولاية.

وبحلول الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي قالت الولاية ومسؤولون محليون إن تلك الجهود أثمرت وتوقف تدفق المياه وإن الخطر المباشر لم يعد قائما.

لكنهم حذروا من أنه لا يزال من غير الممكن التنبؤ بالموقف. وقال بيل كرويل القائم بأعمال مدير الموارد المائية في مؤتمر صحفي «عندما يلحق ضرر بهيكل كهذا فالأمر كارثي».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م