«تواضروس» يستقبل الرئيس اللبناني بالكاتدرائية المرقسية

الإثنين، 13 فبراير 2017 03:02 م
«تواضروس» يستقبل الرئيس اللبناني بالكاتدرائية المرقسية

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس اللبناني ميشال عون بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية، ظهر اليوم الإثنين، على رأس وفد لبناني رسمي.

واستقبل البابا الرئيس اللبناني بحضور وفد كنسي رفيع المستوى ضم الأنبا بيشوى مطران دمياط وتوابعها والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة ووسطها، والقمص سرجيوس سرجيوس الوكيل البطريركي والدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخرى لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

كما شارك بالحضور المطران جورج شيحان رئيس الكنيسة المارونية بمصر ووفد من الكنيسة الكاثوليكية.

ورحب البابا تواضرس في كلمته بالرئيس اللبناني، مؤكدًا على عمق العلاقات الرسمية والشعبية والكنسية مع لبنان وشعبها، مهئنًا الرئيس بانتهاء فترة الفراغ الرئاسي والاتفاق اللبناني، وثمن دور لبنان في استقبال اللاجئين السوريين ومحاربة الفكر المتطرف والحفاظ على وحدة لبنان رغم ما تمر به المنطقة من حروب.

ووصف البابا لبنان ببلد الفن والأدب والشعر حيث ذكرت في الكاب المقدس، معبرا عن سعادته بزيارة الرئيس اللبناني متمنيا له إقامة طيبة في مصر وعلاقات مثالية مع الجميع شعبا وحكومةَ.

وأشاد البابا بالمشروعات القومية العملاقة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي مثل مشروع قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، اعتبر الرئيس اللبناني بلاده نموذجا للتعايش المشترك حيث ترعى حوار الأديان على أراضيها منذ عشرات السنين رغم وجود العصبيات المتعددة والقوميات المختلفة فيها.

ووصف الرئيس اللبناني مصر بنموذج الاعتدال حيث تنعم بالاستقرر رغم الأوضاع الملتهبة التي تمر بها المنطقة العربية من حولنا.

وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية، في نهاية اللقاء حيث أهداه البابا إيقونة العائلة المقدسة، مؤكدًا اهتمام الدولة بإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، مشيرًا إلى أن الكنيسة ترفع صلواتها من أجل إحلال السلام في المنطقة والعالم.

يذكر أن الرئيس اللبناني كان قد وصل القاهرة في وقت سابق اليوم في زيارة إلى مصر استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق