تفاصيل إصابة صحفية جزائرية بالعراق على يد قناص «داعش» (صور)

الإثنين، 13 فبراير 2017 06:57 م
تفاصيل إصابة صحفية جزائرية بالعراق على يد قناص «داعش» (صور)
إصابة صحفية جزائرية
حازم مقلد


أصيبت صحفية «الشروق نيوز» سميرة مواقي، المرافقة لقوات الحشد الشعبي العراقي، صباح اليوم الإثنين، أثناء تغطيتها للمعارك الدائرة بالقرب من مدينة تلعفر غرب الموصل شمال العراق.

وصرح عدد من مرافقي الصحفية على مواقع التواصل الإجتماعى الخاصة بهم، أنها أصيبت أسفل الرأس برصاص قناص أثناء تغطيتها لمعارك تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وأكد الحشد الشعبي، في بيان له، تعرض الزميلة الصحفية الجزائرية سميرة مواقي لإصابة بليغة في الرأس في تلعفر.

وأضاف الحشد، «في الساعات الأولى نقلت مواقي إلى مستشفى القيارة من قبل فريق الإعلام الحربي الذي تكفل بنقلها بعد ذلك إلى المستشفى القريب من مطار الشهيد جاسم شبر، ومن ثم أمن طائرة عسكرية لنقلها إلى بغداد والأن يتم معالجتها بإشراف فريق طبي متخصص».

كما أوضح في بيانه، استقرار الحالة الصحية لسميرة مواقي، متمنيا لها الشفاء العاجل، مضيفا أنها من الاعلاميات المتميزات التي أبت إلا أن تكون مع القوات في أخطر المناطق وتحملت الصعاب لأجل نقل صورة انتصارات قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية لهزيمة عصابات داعش _ على حد قوله.

واختتم البيان قائلًا:«لقد حرصت مواقي خلال إقامتها في العراق على استمرارية تواجدها في ساحات القتال وتغطيتها لأغلب العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل وعلى الرغم من خطورة الأوضاع إلا انها أصرت على الدخول إلى خطوط الصد الامامية لقوات الحشد الشعبي».

وفور إصابة الصحفية مواقى، أصدر موقع الشروق الجزائرية بيان أعرب فيه عن حزنه جاء نصه كالآتى:«ببالغ الحزن تلقى مجمع الشروق خبر إصابة الزميلة الصحفية سميرة مواقي، أثناء تغطيتها لمعركة تحرير الموصل من قبضة التنظيم الارهابي داعش».

الصحفية سميرة مواقي أصيبت أسفل الرأس، صباح الاثنين، برصاص قناص إرهابي من تنظيم داعش جنوب تلعفر بالموصل العراقية. هذا وتم نقل الزميلة سميرة على جناح السرعة إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأُبلغت القناة بتخصيص طائرة عسكرية لتحويلها إلى مستشفى بغداد بعد استقرار حالتها الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة