ننشر السيرة الذاتية لـ«هشام عرفات» وزير النقل الجديد

الأربعاء، 15 فبراير 2017 10:14 ص
ننشر السيرة الذاتية لـ«هشام عرفات» وزير النقل الجديد
الدكتور هشام عرفات

وافق مجلس النواب، أمس الثلاثاء، على تعيين الدكتور هشام عرفات وزيرا للنقل في التعديل الوزاري الذي طرأ على حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلفا للدكتور جلال سعيد.

ويعد الوزير الجديد أحد أبرز خبراء الطرق بمصر، ويبلغ عمره 53 عاما، ومتزوج وله 2 من الأبناء، خريجي هندسة الجامعة الألمانية قسم ميكاترونيك وقسم اتصالات ويعملان في إحدى الشركات الصناعية الكبرى.

وتخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم مدني عام 1985، حاصل على الماجستير في 1991 من هندسة عين شمس، ودرجة الدكتوراه بجامعة عين شمس بالتعاون مع جامعة بروانشفيج الألمانية عام 98 في أساسات الكباري.

كما أنه عضو الكود المصري للكباري، وعضو الكود العربي للجسور، وعضو جمعية الأنفاق العالمية، بالإضافة إلى أن رئيس قسم الهندسة الإنشائية وإدارة التشييد، كلية الهندسة بجامعة المستقبل.

كما ساهم في التخطيط والتصميم للعديد من المشروعات الهامة خلال الفترة السابقة، ومنها في مجال الطرق والكباري: «تصميم كوبري السلام أعلى قناة السويس (البر الغربي)، وتصميم كوبرى (الملجم) على النيل في أسوان والحاصل على جائزة أفضل مشروع للبنية التحتية في العالم عام 2005، وتصميم والأشراف على العديد من الكباري العلوية على النيل، وتخطيط وتصميم والإشراف علي طرق وكباري تحويلة دفرة-كفر الزيات على طريق القاهرة- إسكندرية الزراعي»

وفي مجال السكة الحديد: «إزدواج السكة الحديد (إدفو – أسوان)، وتدعيم أساسات كوبري سكة حديد (قنا -سفاجا) على النيل، وكوبري الرسوة للسكة الحديد في مدخل مدينة بورسعيد». وفي مجال مترو الأنفاق «التصميم والإشراف على أعمال الخط الثاني لمترو الأنفاق قطاع شبرا، والإشراف على المرحلة الأولى من الخط الثالث (العتبة – العباسية) وتخطيط العمل بالمرحلة الثانية».

وفي الموانىء البحرية «تصميم رصيف محطة دمياط لتصدير الغاز المسال، وتصميم وإشراف رصيف محط الحاويات بالعين السخنة»، وفي مجال الموانىء البرية «تصميم وإشراف ميناء قسطل البرى بين مصر والسودان، وتصميم وإشراف ميناء أرقين البرى مع السودان».

وفي مجال الإبحاث والدوريات العلمية «تم نشر 28 بحثا في مؤتمرات علمية ومجلات علمية في مجال الكباري والأنفاق وإدارة مشروعات التشييد، وقام بالإشراف على العديد من الرسائل العلمية بجامعات عين شمس والقاهرة والزقازيق في مجال الهندسة الإنشائية وإدارة التشييد».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق