جامعة القاهرة تخصص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين

الخميس، 16 فبراير 2017 12:34 م
جامعة القاهرة تخصص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين
جامعة القاهرة - ارشيفية
ريم محمود

قرر مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين، والذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسي الأول، مع قيام الكليات بعمل قوائم للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، لإمكانية سداد تلك الرسوم لغير القادرين منهم، كما ستوفر الجامعة موارد مالية أخرى من خارج صندوق التكافل الاجتماعي بالتعاون مع جمعيات خيرية لمساعدة الطلاب.

وناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة، خلال اجتماعه، سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالكليات في الفصل الدراسي الثاني، وإعلان نتائج إمنتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول، مؤكدًا ضرورة انتظام العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، ومواصلة العمل على توفير متطلبات جودة العملية التعليمية بالكليات.

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة موقف كليات الجامعة، من إعلان نتائج امتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول، والتي أعلن نحو 90% منها، مشددًا على ضرورة أن تنتهي الكليات من إعلان بقية نتائج الطلاب في موعد أقصاه 23 فبراير الجاري.

وأوضح المجلس، ضرورة السماح لطلاب البرامج الخاصة «الساعات المعتمدة»، بالتسجيل قبل سداد الرسوم الدراسية دون الالتزام بسدادها قبل التسجيل، على أن يسدد الطلاب الرسوم الدراسية بعد التسجيل.

وأحيط مجلس عمداء جامعة القاهرة، بأنشطة وفعاليات أسبوع التوعية لمكافحة الفساد، والذي يقام تحت عنوان «معًا نستطيع مكافحة الفساد»، بمشاركة كليات الجامعة، ووحداتها وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والعاملين خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس 2017.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن فعاليات الأسبوع تتضمن قيام كل كلية أو وحدة بأنشطة ومبادرات وأحداث، تشارك فيها كل الأطراف الجامعية وتلقي محاضرات عامة لمتخصصين من الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات ومباحث الأموال العامة، للإسهام في حملة التوعية بمفاهيم وآليات وآثار مكافحة الفساد، فضلًا عن تنفيذ الجامعة أنشطة مركزية، خلال ذلك الأسبوع، وتخصص جوائز لـ3 مسابقات تقام على هامش الأسبوع، الأولى تتعلق بتصميم بوستر ملون يعبر عن فكرة الفساد والوقاية منه، وخصص لها 3 جوائز قيمتها 10 آلاف جنيه، أما المسابقة الثانية، فهي تعلق بإعداد فيلم قصير يتضمن رسالة إعلامية عن كيفية تفعيل آليات مكافحة الفساد والوقاية منه بجوائز قيمتها 10 آلاف جنيه.

وتخصص الجائزة الثالثة، لأفضل كلية تقدم أنشطة وفعاليات خلال أسبوع مكافحة الفساد من خلال التقييم والمتابعة التي تتم لأنشطة الفعاليات وقيمة الجائزة 10 آلاف جنيه.

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة، ما تم إنجازه بمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 175 فدانا، حيث تم الانتهاء من الدور الأول بالعمارات التي يشملها المشروع، وتبدأ الشركة المنفذة في بناء الدور الثاني، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في غضون 4 سنوات.

وهنأ مجلس عمداء جامعة القاهرة، في مستهل اجتماعه، الدكتورة هالة السعيد لتوليها منصب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في التعديل الوزاري الأخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق