للمرة الثانية.. النيابة تأمر بالقبض على وزير الإسكان الأسبق

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:03 م
للمرة الثانية.. النيابة تأمر بالقبض على وزير الإسكان الأسبق
إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق
مى عنانى

جددت النيابة العامة، مخاطبتها لمصلحة تنفيذ الأحكام التابعة لوزارة الداخلية، بسرعة القبض على رجل الأعمال إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، وذلك على خلفية الحكم الصادر من محكمة النقض برئاسة المستشار وجيه أديب، نائب رئيس المحكمة، بتأييد السجن وقبول الطعن المقدم منه و4 آخرين جزئيا بتعديل الغرامات.

وقضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان، على حكم السجن المشدد 3 سنوات في قضية اتهامه و4 آخرين بتخصيص أرض لشركة «سوديك» المملوكة لرجل الأعمال مجدي راسخ، بالمخالفة لإجراءات التخصيص القانونية، على نحو تسبب في إهدار قرابة مليار جنيه من المال بتصحيحه جزئيا بإلزام المتهم الأول برد المبالغ التالية بعد التعديل، حيث قررت المحكمة تعديل الغرامات من (970) مليون جنيه، إلى (194) مليون جنيه، وغرامة مساوية.

كما قررت تعديل الغرامة الثانية من (81) مليون جنيه، إلى (54) مليون جنيه، مناصفة بين إبراهيم سليمان، وعزت عبد الرؤوف وغرامة مساوية، وتعديل الغرامة الثالث من (13) مليون جنيه، إلى (6) ملايين جنيه وغرامة مساوية.

جدير بالذكر أن النيابة العامة أرسلت الخطاب الأول إلى وزارة الداخلية للمطالبة بالقبض على المتهم، بتاريخ 30 ديسمبر الماضي. وكان المتهمين في القضية، فؤاد مدبولي محمد، وحسن خالد فاضل، ومحمد أحمد عبد الدايم، عزت عبد الرؤوف عبد القادر، رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق