5 مستفيدين من قانون تنظيم الغاز.. تعرف عليهم

الجمعة، 17 فبراير 2017 06:35 م
5 مستفيدين من قانون تنظيم الغاز.. تعرف عليهم
الغاز الطبيعى
أسامة شرف الدين

يعد كبار مالكي شركات الغاز الطبيعي، أبرز المستفيدين من تعديل قانون الغاز الطبيعي، وفقا لما أكدته مصادر في الوزارة لـ«صوت الأمة»، حيث تقدمت وزارة البترول لتعديل مسودة تنظيم قانون الغاز، ووافق مجلس الوزراء على القانون، وتم إرساله إلى مجلس الدولة ويتم مناقشة القانون حاليا في البرلمان لاقراره رسميا خلال الفترة القادمة.

واشتملت أسماء المستفدين من القانون الجديد الذي يقلص من صلاحيات القطاع الحكومي، ويفتح باب السيطرة لقطاع الغاز لشركات القطاع الخاص على القائمة التالية:

محمود طاهر رئيس النادي الأهلي
يرأس طاهر العديد من الشركات في مجال الصناعات الكيماوية والبترولية وعلى رأسها شركة إيمك العالمية، أول شركة مصرية في مجال هندسة وكيماويات الحفر والإنتاج والأولي في الشرق الأوسط والشركة المصرية الكندية للكيماويات التي أنشات أول مصنع في مصر لتصنيع الكيماويات اللازمة لصناعة البترول وشركة ميجا للاستثمارات البترولية وتعمل في مجال الغاز الطبيعي وشــــــركة وادي النيل للغاز والبترول لنقل وتوزيع الغاز الطبيعي إلى جانب كونه عضوًا بجمعية مهندسي البترول المصرية والعالمية وجمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية.

ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق

المالك الرئيسي للشركة المتطورة لخدمات البترول «أديس». ويعد ممدوح عباس الشريك الأجنبي في الشركة المصرية الصينية للحفر ويمتلك مجموعة إنترو جروب 1980، والتي تعمل في مجالات البترول والغاز والتطوير العقاري والتنمية الزراعية والهندسة النائية المتخصصة والاستثمار المالي.


باسل الباز
نجل السياسي البارز الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المخلوع مبارك وعمه الدكتور فاروق الباز وزوج نجلة رجل الأعمال الشهير محمد فريد خميس، حيث يرأس باسل مجموعة القابضة للكربون التي أعلنت سابقا عن إقامة أكبر مشروع للبتروكيماويات في مصر برأسمال 3.7 مليار دولار.

أحمد هيكل
رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة إحدى شركاتها طاقة عربية أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص في مجال توزيع الطاقة بمصر، حيث تحظى الشركة بخبرة تتخطى 16 عامًا من الاستثمار وتشغيل شبكات البنية الأساسية لقطاع الطاقة، من توزيع الغاز الطبيعي إلى توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية.

مجدي راسخ
يرأس مجلس إدارة شـركة ناتجاس وهو صهر الرئيس المخلوع مبارك وأحد الرجال الأقوياء في قطاع البترول والغاز الطبيعي، حيث تعمل شركاته من خلال وكلاء له في مصر حاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة