«المستريح» وظيفة في مصر: أحدهم محكوم عليه بـ 225 سنة سجن.. آخر نصب على 55 عُمدة.. ثالث على خطى «الريان».. والأخير في «الفحم»

الأحد، 19 فبراير 2017 02:55 م
 «المستريح» وظيفة في مصر: أحدهم محكوم عليه بـ 225 سنة سجن.. آخر نصب على 55 عُمدة.. ثالث على خطى «الريان».. والأخير في «الفحم»
نقود - صورة أرشيفية
محمود عثمان

أمرت النيابة العامة بالغربية، اليوم، بحبس موظف بالضرائب العقارية بسمنود، جمع 11 مليون جنيه من مواطنين بحجة توظيفها في تجارة المحمول وكروت الشحن 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتستعرض «صوت الأمة»، أشهر قضايا النصب خلال الـ6 أشهر الأخيرة، في مصر، والتي غالبًا ما يقع فيها الضحايا في شباك النصابين نتيجة طمعهم في تحقيق ربح ومكسب مادي سريع، وهو ما يسهل غالبًا من مهمة النصاب في الإيقاع بفريسته لينطبق هنا عليهم مثل «طول ما النصاب موجود الطماع بخير».

وتعد من أشهر قضايا النصب في مصر في الفترة الأخيرة «مستريح قنا»، والذي اتهم بالنصب على مواطنين بمبالغ وصلت إلى 5 ملايين جنيه، بحجة توظيفهم في المستحضرات والأجهزة الطبية والأدوية البشرية، مقابل شهرية كبيرة وثابتة، ولكنه ماطل بعد عدة أشهر وهرب، وتم صدور حكم عليه بالحبس لمدة 6 سنوات.

كما تمكن «مستريح البحيرة» بالنصب على 55 عمدة و35 شيخ بلد بالبحيرة، حيث حصل على مبالغ مالية تبلغ 3000 جنيه من كل فرد لتعيينهم عمال بمديرية الأوقاف، حيث وصلت حصيلة المبالغ التي نصب عليهم إلى نصف مليون جنيه من الفقراء.

كما تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية من القبض على «مستريح»، نصب على عدد من المواطنين بمبالغ تجاوزت 5 ملايين جنيه بحجة توظيفهم في المستحضرات والأجهزة الطبية والأدوية البشرية، مقابل شهرية كبيرة وثابتة، ولكنه ماطل بعد عدة أشهر وهرب.

وفي الإسكندرية تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط مشرف أمن، جمع 5 ملايين جنيه من المواطنين في الإسكندرية بزعم استثمارها في مجال السياحة والمضاربة في العملات المحلية والأجنبية علي شبكة الإنترنت «الفوركس».

وفي دمياط، صدر حكم بحبس «مستريح السيارات» غيابيا بالحبس 225 عامًا في القضايا البالغ عددها 225 قضية.

وفي محافظة سوهاج، تم القبض على تاجر لنصبه على 6 أشخاص واستيلائه على 6 ملايين جنيه، بحجة توظيفها في تجارة الفحم.

وفي القاهرة، تم القبض على مستريح جديد، استولى على 3 ملايين من المواطنين بعد أن أوهمهم بتشغيلها بفائدة 20% أرباح في تنظيم حفل غنائي لكبار المطربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق