عميدة الدراسات الإسلامية بـ«الأزهر»: «الطيب» يعلي من قدر المرأة

الإثنين، 20 فبراير 2017 11:35 ص
عميدة الدراسات الإسلامية بـ«الأزهر»: «الطيب» يعلي من قدر المرأة
الطيب
منال القاضي

قالت إعتماد عبد الصادق، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والإنسانية، في جامعة الأزهر، إن ما يحرص عليه الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من قضايا تهم المرأة، أمر يعلي من قدرها وقيمتها في المتجتمع.

وقالت عميدة كلية الدراسات الإسلامية والإنسانية، في تصريحات لـ«صوت الأمة» أن إهتمام شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بتفعيل دور المرأة داخل مؤسسة الأزهر؛ وتوليها أعلى المناصب، ومنها حقها في مشاركتها للرجل جميع نواحي الحياة، وإبراز دورها في تأسيس المجتمع، أمر دفعه إلي إرسال داعيات في القوافل الدعوية للخارج، ومنها القافلة الدعوية في رمضان الماضي، والتي شارك فيها 10 رجال و5 سيدات.

وأشادت إعتماد عبد الصادق بما يفعله شيخ الأزهر من الثناء على دور المرأه بقافلة الإمارات، ووصفها بأنها كانت أكثر القوافل الدعوية نجاحًا، وأننا سنستكمل المسيرة في جميع بلدان العالم لنشر وسطية الإسلام.

يذكر أن شيخ الأزهر سوف يعقد اليوم، الاثنين، اجتماعا، بعدد من الأساتذة السيدات العاملات في هيئة التدريس بجامعة الأزهر في مقر مشيخة الأزهر، وذلك لمناقشة تطوير المناهج بالجامعة، لكي تلقي المرأة نظرتها على بعض الموضوعات والمناهج الأزهرية، التي تحتاج إلى تحديث أو حذف أو إضافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق