مخالفا لرئيسه.. وزير دفاع ترامب ينفي «استيلاء» بلاده على نفط العراق

الإثنين، 20 فبراير 2017 06:46 م
مخالفا لرئيسه.. وزير دفاع ترامب ينفي «استيلاء» بلاده على نفط العراق
ترامب
أحمد جودة ووكالات أنباء


«نحن لسنا في العراق للاستيلاء على النفطـ.. ونحن دفعنا ثمن غازنا ونفطنا دائمًا، وأنا واثق أننا سنستمر في فعل ذلك مستقبلًا.. نحن لسنا في العراق لنصادر نفط أي أحد»، هكذا صرح وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قبل توجهه إلى العراق، ليخالف تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أخذ بلاده النفط العراقي.

جاءت تصريحات ماتيس للصحفيين قبل توجه إلى بغداد اليوم، مشيرا إلى أن ذهابه جاء للوقوف على الوضع السياسي الحالي في العراق، إذ تتزامن زيارته مع الحملة العسكرية التي شنتها القوات العراقية على تنظيم داعش الإرهابي في معاقله الأخيرة.

وتابع ماتيس أنه يرغب في مقابلة القيادة السياسية العراقية والتحدث مع الحلفاء الموالين للولايات المتحدة، للتنسيق من أجل العمل المشترك لقتال داعش.

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 23 يناير الماضي بأنه على أمريكا أن تأخذ نفط العراق، مقابل تغطية تكاليف احتلال الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، ولعدم صعود تنظيم داعش الذي يعتمد على النفط لتمويل عملياته الإرهابية.

وبدأت القوات العراقية، بدعم من الولايات المتحدة، هجومها البري أمس على التنظيم في غرب الموصل، وذلك بعد أسابيع من سيطرة القوات على شرق المدينة عبر نهر دجلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق