«آداب القاهرة» تكشف حقيقة حجب نتائج الطلاب

الإثنين، 20 فبراير 2017 09:32 م
«آداب القاهرة» تكشف حقيقة حجب نتائج الطلاب
آداب القاهرة

قال الدكتور معتز سيد عبد الله عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية حجبت نتائج أكثر من 2000 طالب، نظرًا لعدم سدادهم المصروفات الدراسية، مؤكدًا أن الكلية سمحت للطلاب بدخول الامتحانات رغم عدم سدادهم للمصروفات وقيمتها 160 جنيا فقط، ومشيرا إلى أن حجب النتائج مطبق في كافة كليات جامعة القاهرة وكذلك كليات الجامعات الأخرى، وأنه أمر غير مستحدث.

وأضاف معتز في تصريح خاص لــ«صوت الأمة»، أن هذا قرار مجلس الجامعة، معلنا أن الكلية دفعت أموال تقدر بـ 200 ألف جنيه كمصروفات للطلاب غير القادرين على تسديد المصروفات، كما تدفع الكلية مصروفات الكتب الدراسية أيضا التي تبلغ قيمتها 275 جنيا.

وأوضح أن مكتبه ومكتب وكيل الكلية يتضمن صندوق زكاه، ويتم من خلاله تسديد المصروفات للطلاب غير القادرين، مشددا على أن من لم يسدد مصروفاته من الطلاب لم يتقدم بأي أوراق بأنه غير قادر، وأن الكلية مستعدة لدفع المصروفات لأي طالب يتقدم بطلب أنه غير قادر على دفعها.

يذكر أن مجلس عمداء جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، قرر تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين والذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسي الأول، مع قيام الكليات بعمل قوائم للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، لإمكانية سداد تلك الرسوم لغير القادرين منهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة