دراسة: السماح للأطفال باللعب بطعامهم يشجعهم على أكل صحي

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 10:51 ص
دراسة: السماح للأطفال باللعب بطعامهم يشجعهم على أكل صحي
طفل ياكل - أرشيفية

حث باحثون بريطانيون الآباء على ترك أطفالهم يلعبون بطعامهم لأنهم وجدوا أن عبث الطفل بطعامه يشجعه بعد ذلك على تناوله.


وقال باحثون من جامعة دي مونت فورت في ليستر إن الآباء عادة لا يسمحون لأطفالهم بالعبث بطعامهم على المائدة، لكن الأطفال الذين يسمح لهم باللعب بطعامهم يميلون أكثر من غيرهم إلى تذوقه.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن السماح للأطفال بلمس الأطعمة المفيدة مثل الخضروات والفاكهة أو حتى سحقها بين أيديهم للعبث بها يجعلهم يرغبون أكثر في تناولها بعد ذلك، موضحين أن اتباع هذه الطريقة يجعل الأطفال يتناولون الأطعمة المفيدة أكثر من إجبارهم على تناولها.

واعتقد الخبراء منذ زمن طويل أن مفتاح تشجيع الأطفال على تناول طعامهم الصحي يكمن في تعريضهم لمذاقه، لكن هذه الدراسة تشير إلى أن لمس الطعام أيضا يمكن أن يكون عاملا مساعدا لتناول طعام صحي.

وشملت الدراسة 62 طفلا في عمر 3و4 سنوات قدم لبعضهم مجموعة من أطباق الخضروات والفاكهة وطلب منهم استخدامها في تكوين بعض الصور المرحة حتى إذا تطلب الأمر تغيير شكلها أو سحقها، بينما طلب من مجموعة ثانية القيام بنفس اللعبة باستخدام مواد تقليدية كالريش والأسفنج والكرات الصغيرة.

وفور الانتهاء من اللعب، سأل الباحثون الأطفال عما إذا كانوا يرغبون في تجربة أي من هذه الأطعمة، فوجدوا أن من لعبوا بها قاموا بتجربة عدة أصناف من الخضروات والفاكهة أكثر من المجموعة الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق