غضب صوفي من ارتفاع أسعار تأجير المساحة المحيطة بمسجد السيدة نفسية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:23 م
غضب صوفي من ارتفاع أسعار تأجير المساحة المحيطة بمسجد السيدة نفسية
مقام السيدة سكينة
منال القاضي

استنكر الشيخ عبدالخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، ارتفاع أسعار تأجير المساحة المحيطة بمسجد السيدة نفسية لإقامة سرادق مشايخ الطرق لتقديم الخدمة لمحبي آل البيت والفقراء في الموالد.

وقال في تصريح خاص لـ«لصوت الأمة»، إن سعر المتر الواحد هذا العام وصل إلى 100 جنيه، بعد أن كان لا يتعدى 20 أو 30 جنيها أي ذادت النسبة لأكثر من 70%، ما آثار غضب المشايخ الذين قرروا عدم المشاركة في إقامة السرادقات، وأضيف إليها ارتفاع أسعار المواد الغذائية واللحوم.

ولفت الشيخ الشبراوي إلى أن الطرق الصوفية تحتفل على مدار الـ3 أيام الماضية بذكرى السيدة سكينة ابنة الإمام الحسين بن علي رضى الله عنه، وشارك الاحتفال الشيخ شحات العزازي وكيل وزارة الاوقاف وإمام مسجد السيدة نفيسة سابقا والشيخ عبدالحليم حسني رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وجميع مشايخ الطرق الشبرواية والعزيمية والشبقندية والمحمدية والرفاعية وفي الشهر المقبل نحتفل بموالد السيدة نفسية.

وأوضح أن الموالد دائمة ومتواصلة لعدة مرات في السنة ومع ذلك هناك ارتفاع دائم في الأسعار، مشيرا إلى أن الطرق الصوفية تتواصل مع محافظة القاهرة وحي الخليفة لتخفيض أسعار تأجير المنطقة الكائن بها أي ضريح للاحتفال بإحياء ذكرى آل البيت.

وأضاف الشبراوي، أن الشيعة لم يشاركوا في احتفالات السيدة نفسية ولا السيدة زينب ولكن تركيزهم على ضريح الإمام الحسين لأنهم يعتقدون أن أحفاد النبي يرجع نسبهم على جدهم الملك كسرى رئيس الفرس وهي إيران حاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة