النوم لساعات كافية مع ممارسة الرياضة والقراءة والمشي لإنقاص الوزن .. بلاها برامج رجيم

الأربعاء، 22 فبراير 2017 03:14 م
النوم لساعات كافية مع ممارسة الرياضة والقراءة والمشي  لإنقاص الوزن .. بلاها برامج رجيم
النوم
فاطمة ياسر

الجسم المثالي الذي يتصف بالرشاقة والتناسق، أهم ما تسعي لتحقيقة الكثير من النساء، ولكن حب الأطعمة الدسمة مع عدم ممارسة الرياضة من أهم الأسباب التي تقضي علي هذه الرغبة، وتصبح المرأة  أكثر قابلية لزيادة الوزن وليس العكس.


ونجد أن الكثيرات يتبعن الحميات الغذائية المختلفة، التي تساعد الحصول علي الوزن المثالي، ولكن المفاجأة أن الأطباء أكدوا أن هناك حيل أخري لا أحد يتوقعها تفقدهن الوزن الزائد، وأكد ذلك الدكتور محمد حلمي أستشاري السمنة والنحافة.


 من أهم تلك الحيل الغريبة هي أخذ القسط الكافي من النوم، لأنه في حال عدم النوم الجيد نجد أن الوزن يصبح ثابت، نتيجة لتقليل نشاط الجسم، ولذلك ينصح بالنوم 7 ساعات يوميا، وذلك للتخلص والقضاء علي الوزن الزائد.


 التفكير الزائد في الطعام يجعلك تتناول المزيد من الطعام، وعليك استبدال هذا بالتفكير الايجابي كممارسة الرياضة أو القراءة  أو الإنشغال بأي شيئ أخر غير الطعام، والأبتعاد عن الطعام وخاصة غير الصحي.


غير أسلوب حياتك بدلا من أتباع الحيل الغذائية الشاقة ولا تهتم بقدر نزول الوزن، بل بالأطعمة التي تتناولها، فعند تغيرك لعاداتك السيئة ستتخلص من الوزن الزائد دون الشعور بالحرمان والتعب، ولذا عليك الإكثار من تناول الخضروات المطهية أو السلطة الخضراء، مع القليل من النشويات، وقطعة صغيرة من البروتين أي اللحوم أو الدجاج أو الأسماك.


ممارسة الرياضة ليست فقط للتخلص من الوزن الزائد، ولكن أيضا للحصول علي جسم ممشوق وبنيان قوي، ولذا ينصحك الأطباء بالمشي 3 مرات أسبوعيا لمدة ساعة علي الأقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق