بلاها لحمة وفراخ .. أشهر النباتيين علي مستوي العالم.. أعرف سر نجاح غاندي وكلينتون وتايسون

الأربعاء، 22 فبراير 2017 04:00 م
بلاها  لحمة وفراخ .. أشهر النباتيين علي مستوي العالم.. أعرف سر نجاح غاندي وكلينتون وتايسون
خضراوات
ميار سامى

انضم عدد عبير من ربات البيوت إلي حملة مقاطعة اللحوم والدواجن التي بدأت أمس وتستمر لمدة أسبوعين ، وقدم خبراء التغذية بدائل  نباتية عديدة للحوم الحمراء والبيضاء للاعتماد عليها وإنها لا تقل في عناصرها الغذائية عن البروتينات.


ونقدم أشهر عشر أشخاص اعتمدوا علي البروتين النباتي في غذائهم وكانوا أشهر نباتيين سواء لأسباب صحية أو لأسبابهم الخاصة وفقا لما عرضه .


ProCon  موقع

غاندي
 الاب الروحى للهند من الطبيعى ان نجد اسم غاندى في قائمة النباتيين فالمعروف ان الديانة الهندوسية  تدعو إلى الالتزام بالنباتية .


بيل كلينتون
رئيس الولايات المتحدة الامريكية في الفترة ما بين 1993- ، 2001 يرجع السبب وراء كون كلينتون نباتى , الى وعكة صحية تعرض لها عام 2004 و منذ ذلك الوقت لم يتناول اللحوم نهائيا .



بنجامين فرانكلين
 من ابرز مؤسسي الولايات المتحدة الامريكية عندما كان في السادسة عشر قراء كتابأ عن النباتية و اقسم إن يلتزم بما قراءه.




ايلين ديجينريس
كوميدية ومذيعة تلفزيونية وممثلة ومنتجة وكاتبة أمريكية بعد إ ن شاهدت فيلم وثائقي عن مصانع اللحوم و مصانع منتجات الألبان لم تستطع تناول اللحوم مجددا و ستقوم بفتح مطعم خاص بالأكل النباتى قريباً.



راسل براند
ممثل كوميدي إنجليزي ومؤلف ومذيع في الراديو والتلفزيون " راسل "  نباتى منذ إن كان في الرابعة عشر بعد إن اصطحبه صديق له لمشاهدة فيلم عن مصانع اللحوم .



بول مكارتني
مغني وموسيقي وشاعر غنائي بريطاني، وعضو فرقة البيتلز السابقة عندما كان يمارس رياضة الصيد شعر إن السمكة التى تصارع من أجل الحياة . حياتها  متوقفة علي نفس مثل حياته تماما  فقرر إن يصبح نباتى .



مايك تايسون

الملاكم الأمريكي و ملقب بـالرجل الحديدي قال تايسون انه عندما حاول مرة اخرى ان ياكل اللحم شعر بالغثيان و بالمرض الشديد و حينها عرف انه اتخذ القرار الصواب.



هانا تيتر
أشهر متزلجة امريكية على الثلوج و حاصلة على ميداليتين في الاوليمبياد عندما شاهدت فيلم عن مصانع الحيوانات و القسوة التى يتعرض لها الحيوانات قررت ان تصبح نباتية .


جورج برنارد شو                                                                                                                                 مؤلف أيرلندي شهير ، له مقولة مشهورة الحيوانات أصدقائي و أنا لا أكل اصدقائي.


ليو تولستوي

اعتمد الروائي والمصلح الاجتماعي والمفكر تولستوي علي تناول الخبز وحساء الشعير في غذاءه  وأيضا الخضروات والفاكهة .



ليوناردو دا فينشي

المعماري وعلم الخرائط والجيولوجيا والموسيقي من أشهر النباتيين وكان دا فينشي يشترى العصافير و الدواجن من الأسواق و يطلق سراحها .




ستيف جوبز

مخترع و مؤسس شركة ابل كان جوبز كثير القراءة فيما يخص النظام النباتى حتى ان صديقه كوتيكى قال أنه بدأ يشعر إن جوبز اصبح برتقالى اللون من كثرة اكل الجزر .



البيرت اينشتين

عالم فيزياء ألماني- أمريكي وحاصل على جائزة نوبل يقول اينشتين " انا احيا دون دهون أو لحوم أو اسماك و أشعر بالرضا و اعتقد دائما إن الإنسان لم يولد ليكون أكل لحوم .



توماس اديسون

عندما تعرض اديسون لوعكة صحية نصحه الأطباء بعدم تناول البروتين الحيواني  وأعجب بالفكرة وأصبح  من مؤيديها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق