4 علاجات منزلية تخفض من ضغطك المرتفع.. منهم الكركدية والزعرور وأحم نفسك من الجلطات

الأربعاء، 22 فبراير 2017 11:56 م
 4 علاجات منزلية تخفض من ضغطك المرتفع..  منهم الكركدية والزعرور  وأحم نفسك من الجلطات
أحمد قنديل

ضغط الدم المرتفع أو كما يشاع عنه "القاتل الصامت"، واحدًا من أكثر الامراض خطورة لأنه المسئول عن ضخ الدم في الشرايين بقوة
وبدلًا من تناول العقاقير الطبية التي قد تضر أكثر مما تفيد، لخطورتها على الكبد والكلي، نشر موقع "الغذاء الصحي" الأمريكي، مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تساعد على خفض ضغط الدم في الحال، ولا تشكل خطورة على سلامة المرء، وتتمثل في الآتي:

تناول الكركادية:
وفقًا لما أقرته العديد من الأبحاث الطبية، يستمد الكركادية الصوديوم من مجري الدم، وبالتالي يقلل من الضغط على جدران الشرايين، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد فى خلق التوازن بين السوائل في الجسم، ويعزز من استرخاء العضلات والأوعية الدموية.

ماء جوز الهند:
الماء الموجود في ثمرة جوز الهند، يعد كعلاج فعال للتخلص من ارتفاع ضغط الدم، كون الماء يحتفظ بالفوائد الطبيعية الموجودة فى ثمرة جوز الهند، والتي تتمثل في "البوتاسيوم، الماغنسيوم"، وكلاهما مطلوبان لضبط مستوي ضغط الدم.

زيت السمك:
زيت السمك يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي أثبتت الدراسات فاعليتها في خفض مستوي ضغط الدم، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل خطر التعرض للأزمات القلبية، أو السكتات الدماغية، لما تلعبة من دور هام في خفض الدهون الثلاثية العامل الأساسي لإرتفاع ضغط الدم.

عشب الزعرور:
يعد واحد من أهم الاعشاب التي تحتوي على مركبات "الفلافونويد"، التي تساعد على تحسين وظيفة الشعيرات الدموية، وتنظيم استقلاب الجلوكوز، وبالتالي الحد من ضغط الدم على جداران الشرايين، ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم التي قد تصل إلى الوفاة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق