اوسكار أفضل فيلم أجنبي جائزة لايعرفها أحد

الخميس، 23 فبراير 2017 02:45 م
اوسكار أفضل فيلم أجنبي جائزة لايعرفها أحد
اوسكار
دعاء زكريا

ينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار، بداية ألأسبوع المقبل، في دورته الـ 89، وهو الحدث السينمائي الأكبر في العالم، ويتجه خلاله أنظار الجميع نحو صراع الكبار على حصد الجوائز الكبرى، ولا يلفت انتباه أحد جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وهي الجائزة التي يتنافس عليها أفلام أوروبية لا تقل في جودتها الفنية عن أفلام هوليوود.

ويتنافس هذا العام على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية عددا من الأفلام هي.
الفيلم الإيراني: The Salesman، فيلم باللغة الفارسية، وتدور أحداثه حول شاب وفتاة من طهران يحلمان بالتمثيل، حتى يصلا إلى مرحلة التجهيز لأدوار في مسرحية الأديب المسرحى آثر ميللر، ويؤثر دوريهما عليهما في الواقع.

الفيلم السويدي: A Man Called Ove، الفيلم باللغة السويدية، ويحكي عن أرمل يدعى أوف يحاول أن يجعل حياته وحياة جيرانه دافئة، ولكنه يصطدم بالعائلة التي تسكن في المنزل المقابل له، وتتغير حياته وشخصيته ويتزوج ويبدأ حياة جديدة.

الفيلم الدنماركي: Land Of Mine، الفيلم باللغتين الدنماركية والألمانية، وبعض اللقطات بالإنجليزية، وهو عبارة عن قصة إنسانية تدور على الشاطئ الدنماركي الغربي بعد الحرب العالمية الثانية.

الفيلم الأسترالي: Tanna، الفيلم بلغة Nivhaal لغة جمهورية فانواتو التي توجد جنوب المحيط الهادي، الفيلم يحكى قصة حب في جزيرة بدائية دون أي مظهر من مظاهر الحضارة الحديثة.

الفيلم الالماني: Toni Erdmann، الفيلم باللغة الألمانية والإنجليزية والرومانية، ويحكي عن علاقة متوترة بين أب وابنته التي تعمل في العاصمة الرومانية بوخارست.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق