لو عاوزة تتخلصى من الضغوط النفسية أقضي الويك أند في العيون الكبريتية

الخميس، 23 فبراير 2017 05:50 م
لو عاوزة تتخلصى من الضغوط النفسية أقضي الويك أند في العيون الكبريتية
العيون الكبريتية
فاطمة ياسر

السياحة العلاجية واحدة من أهم العلاجات التي  تعتمد علي الطبيعة وتتمتع مصر بعيون كبريتية استشفائية  يتم استخدامها لعلاج أمراض مناعية وعضوية.


وهناك الكثير من الأماكن في مصر التي تحتوي علي "المياه الكبريتية"، كـ"كبرتاج حلوان" في القاهرة، و"عيون موسي"  وحمامات فرعون في سيناء، والتي تتميز بتركيبها الكيميائى الفريد، بالإضافة إلي توافر "الطمى" فى العيون الكبريتية الذي يساعد علي علاج أمراض الروماتزم والجهاز الهضمي، والأمراض الجلدية والجهاز التنفسي.


شروط العلاج بالمياة الكبريتية

 الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، والمشرف العام علي السياحة العلاجية في مصر، يقول العلاج في المياة "الكبريتية"  يعتمد علي الإستحمام داخل العيون بدرجة حرارة ما بين 37 درجة مئوية إلي 39، وبعد الجلوس لفترة ربع ساعة في المياة الكبريتية يقوم الشخص  بالاستحمام بمياة دافئة  لتفتيح مسام  الجسم واستخراج الروائح الكبريتية منه. وللتخلص من احمرار الجلد.

 

وأضاف المشرف العام علي السياحة العلاجية في مصر، لعيون المياة الكبريتية الكثير من الفوائد علي الصحة، وأهمها علاج مشاكل الشعر وسقوطه،  ومعالجة التهابات وآلام العظام، والأمراض الجلدية، والروماتيزم ومرض النقرس، علاوة علي ضبط ضربات القلب وتنظيمها،  والأهم هو إن هذه المياه تساعد في التخلص من الشعور السلبي والضغوط النفسية والمساعدة علي الإسترخاء والهدوء، التقليل من فرص الإصابة بالخلطات لأنها تساهم في اتساع الأوعية الدموية وتجديد الدم في الجسم،  تسكن جميع آلام الجسم، تعالج الإنزلاق الغضروفي، مرض الروماتزم.

 

وينصح الناظر، المرضي ، بالذهاب للعيون الكربيتية والإستمتاع والاسترخاء والعلاج  .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة