خليهم في حضنك وتحت رعايتك بدلا من دور المسنين.. وبالوالدين إحسانا

الخميس، 23 فبراير 2017 11:41 م
 خليهم في حضنك وتحت رعايتك بدلا من دور المسنين.. وبالوالدين إحسانا
أرشيفية
منى محمود

وجودهم بركة وحبهم غنيمة فلا تنزع البركة ولا تترك الحب ، كلام بسيط بمعني كبير وهو ضرورة رعاية الأولاد للوالدين في سن متأخرة والعمل بمقولة " إما يبلغنك عندك الكبر " أي في بيتك ومش في دور مسنين

نشر الموقع الأمريكي healthy woman خطوات عن الطرق المناسبة لمساعدة الوالدين ورعايتهم داخل منزلك بدلا من إلحاقهم بإحدى دور المسنين ومن هذه الطرق.

أولا: حدد نوع المساعدة التي تريدها للأب أو الأم بجانب الرعاية الشخصية منك هل هي رعاية شخصية، صحية، الأسرة، عاطفية ، وأيضا تحديد قائمة المهام التي تريدها من الرفيق الذي سيبقي مع والديك، ييسر العملية عليك وعليهم ، وهل تريدهم طوال اليوم أم جزء من اليوم .
ثانيا: لابد من الاتصال بأماكن تقدم موظفين للاعتناء بالمسنين في المنازل ، وعليك أنت تحديد نوع المساعدة التي تريدها وغالبا ما يحتاج المسن إلي " الرعاية الصحية"، والتي تقوم بها الممرضات بشكل أكفأ وعلى نطاق أوسع، بالإضافة إلى الواجبات الطبية كالأدوية والحقن.

ثالثا: للحصول علي رعاية جيدة في المنزل بدون أن يعيق هذا خططك الحالية أو المستقبلية لابد من نشر إعلانات في الصحف، البحث على الأنترنت عن الرعاية الأعلي من شخصيات ذوي خبرة.

التقرير يحث الأبناء لأخذ الوقت الكافي و التفكير العميق حتى تجد الشخص المناسب لتقضيه وقت طويل مع والديك، وعليك الاختيار السليم حتى تتأكد أنهم في أيدي أمينة، فالخطأ الذي ندم عليه الكثيرين هو أن تخرج والديك من رعايتك للتخلص منهم لأي دور مسنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة