مستند.. «الصحفيين» بدون حراسة مطلع مارس المقبل.. شركة المقاولين العرب تعلن فسخ تعاقدها مع النقابة بعد تعاون دام 15 عاما.. وتؤكد إخلاء مسؤوليتها عن إدارة الكافتيريات وأعمال النظافة

الأحد، 26 فبراير 2017 06:06 م
مستند.. «الصحفيين» بدون حراسة مطلع مارس المقبل.. شركة المقاولين العرب تعلن فسخ تعاقدها مع النقابة بعد تعاون دام 15 عاما.. وتؤكد إخلاء مسؤوليتها عن إدارة الكافتيريات وأعمال النظافة
نقابة الصحفيين
أحمد عرفة

ستكون نقابة الصحفيين، بدون حراسة بدءا من مطلع مارس المقبل، بعدما كشف بيان لشركة المقاولين العرب فسخ التعاقد مع النقابة حول الحراسة أو تقديم الخدمات أو إدارة الكافتيريات بالنقابة.

ونص بيان شركة المقاولين العرب، أنه بالإشارة إلى الاتفاق 2962002، والمبرم بين الشركة والنقابة رئاستكم التي يتضمن قيام الشركة بأعمال النظافة والتأمين والصيانة لمبنى النقابة، وكذلك وبالإشارة إلى عقد إيجار وتشغيل مطعم وكافتيريات المؤرخ 1922003، المبرم معكم، الذي يتضمن قيام الشركة بمهمة إدارة وتشغيل صالة المطعم والكافتيريات الموجودة ببعض الأدوار بمبنى النقابة لتقديم الوجبات الغذائية والمشروبات للصحفيين.

وأضاف بيان الشركة:«حيث أن الشركة قامت بأداء وتقديم الأعمال والخدمات الواردة بالعقدين سالفي الذكر على أكل وجه منذ إبرامهما وحتى تاريخه وساد بين الطرفين علاقات طيبة أساسها الاحترام والتعاون المتبادل، وحيث أن البند الثامن من العقد المؤرخ 2962002، نص على أن مدة هذا العقد أربعة سنوات تبدأ من تاريخ 172002، وتنتهي في 172006، وهذه المدة قابلة للتجديد وبذات الشروط لمدد أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين برغبته في إنهاء العقد قبل إنتهاء مدته السارية بشهرين على الأقل وذلك بموجب خطاب موصى عليه بعلم الوصول».

وتابع البيان:« حيث أن البند الخامس من العقد المؤرخ 1912003 نص على أن مدة هذا العقد 4 سنوات، ويتجدد هذا العقد لمدة مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الأخر برغبته في إنهاء العقد برغبته قبل نهاية المدة السارية بشهرين على الأقل وذلك بموجب خطاب موصى عليه بعلم الوصول».

وأعلنت الشركة فسخ تعاقدها مع النقابة قائلة:«لما كان ذلك وكانت الشركة ترغب في إنهاء العقدين سالفي الذكر إعمالا للبنود المنظمة لهما والوقوف بهما عند هذا الحد أخذا في الاعتبار أن الشركة سوف تغل يديها وتخلي مسئولياتها عن أي أعمال أو مهام أو خدمات أو حراسة أو إدارة واردة بالعقدين المنوه عنهما اعتبارا من 1-3-2017 دون أدنى مسئولية عليه في هذا الشأن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق