وزير البترول يزور منجم السكري لأول مرة لبحث أزمة مستثمري الذهب

الأحد، 26 فبراير 2017 11:21 م
 وزير البترول يزور منجم السكري لأول مرة لبحث أزمة مستثمري الذهب
المهندس طارق الملا وزير البترول
أسامة شرف الدين

يزور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية منجم السكري للمرة الأولى منذ تعيينه وزيرا للبترول والثروة المعدنية صباح الخميس القادم.

وكشفت مصادر بوزارة البترول عن تفاصيل زيارة الملا الطارئة، أنه بناء على تكليف من المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية من أجل حل الأزمة الموجودة المهندس سامى الراجحي رئيس شركة سنتامين التي تتولى استخراج الذهب من منجم السكري وهيئة الثروة المعدنية.

وأضافت المصادر، أن الراجحي كان قدم رفع مذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي حول وجود عراقيل تمنع المستثمرين من استكمال التنقيب عن الذهب في منجم السكري من خلال هيئة الثروة المعدنية، مما جعل المهندس إبراهيم محلب يكلف المهندس طارق الملا بمتابعة الأمر واستعراض نتائج الزيارة لرفعها لرئاسة الجمهورية.

والجدير بالذكر أن مصر طرحت مؤخرا من خلال الهيئة العامة للثروة المعدنية التي يرأسها الجيولوجي المهندس عمر طعيمة عدة مناطق للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية وأسوان.

ويعد منجم السكري من المناجم الكبرى التي تحتل مكانة عالية بين مناجم الذهب حول العالم، إلا أن هناك ألغازا حول كميات الإنتاج الحقيقية التي تستفاد منها مصر مع الحديث المتداول حول خروج الذهب من مصر للدمغة وعدم عودته مرة أخرى، إلا أن هيئة الثروة المعدنية تعمل حاليا على تعديل لائحة قانون الثروة المعدنية من أجل الاستفادة من الثروة المعدنية مع تسهيل العراقيل الروتينية الموجودة في القانون القديم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق